31/10/2010 - 11:02

عباس يستبعد لقاء هنية في الأردن وسيلتقي مشعل في سوريا..

-

عباس يستبعد لقاء هنية في الأردن وسيلتقي  مشعل في سوريا..
اعتبر رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس السبت عقب محادثاته مع العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني في عمان ان هناك صعوبة في عقد لقاء مع رئيس الوزراء اسماعيل هنية في عمان في "المستقبل القريب" حسب ما افاد بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني.
وبحسب البيان فان عباس بين للملك عبد الله "أنه ونظرا للظروف الداخلية الفلسطينية الصعبة وللحراك الوطني الفلسطيني الرامي إلى الوصول إلى توافق حيال العديد من القضايا فإنه من الصعب عقد لقاء في عمان مع رئيس الوزراء إسماعيل هنية في المستقبل القريب".
واوضح "أنه لا بد من تهيئة الظروف الداخلية الفلسطينية أولا قبل عقد مثل هذا اللقاء لتحقيق النتائج المرجوة منه".
الا انه اعلن ان الحوار الفلسطيني-الفلسطيني "سينطلق في غزة من خلال لجنة المتابعة" مضيفا "أعتقد أنه سيبدأ غدا ولمدة إسبوعين".
ووجه الاردن الشهر الماضي دعوة رسمية الى هنية لزيارة الاردن في محاولة لعقد لقاء بينه وبين الرئيس عباس لتصفية الخلافات حول تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية بعد ان وصلت المحادثات بينهما الى طريق مسدود.
ومن جانب اخر أطلع عباس الملك عبد الله على "تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية مؤخرا وعلى المساعي التي تبذلها القيادة الفلسطينية لحل الخلافات الداخلية والوصول إلى توافق وطني" حسب البيان.
وثمن عباس "الجهود التي يبذلها الملك لإنهاء مظاهر الاقتتال الداخلي الفلسطيني والتركيز على مواجهة التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني" مشيرا إلى أن "الجهود مستمرة لتشكيل حكومة وحدة وطنية ببرنامج قادر على إنهاء الحصار".
واشار عباس الى ان مباحثاته مع الملك "إنصبت على زيارة وزيرة الخارجية الأميركية (كوندوليزا رايس) للمنطقة وأهمية تنسيق المواقف العربية لأنه من المهم التحدث بلغة واحدة ومضمون واحد مع الإدارة الأميركية".
وقال أن "التركيز كان أيضا على كيفية البدء بمفاوضات للوصول إلى الحل النهائي".
وردا على سؤال حول الأنباء التي ذكرت أنه سيتوجه لدمشق قريبا للقاء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل أوضح عباس أنه "لا يوجد حتى الان تحديد لمواعيد أو لقاءات وسننتظر حتى الأسبوع القادم لتحديد ذلك".

التعليقات