عريقات:الجانب الفلسطيني تقدم باقتراح لفتح معبر رفح لفترة وجيزة لدخول العالقين

عريقات:الجانب الفلسطيني تقدم باقتراح لفتح معبر رفح لفترة وجيزة لدخول العالقين

أعلن الدكتور صائب عريقات، مسئول ملف المفاوضات في منظمة التحرير، أن الجانب الفلسطيني تقدم إلى الطرف الإسرائيلي باقتراح لفتح معبر رفح مدة 24 ساعة، من اجل إدخال حوالي خمسة آلاف عالق على المعبر منذ أكثر من أسبوعين يعيشون ظروفا مأساوية وصعبة للغاية .

وقال عريقات فى تصريحات " لعرب “48 انه التقى بعض المسئولين الأوربيين، والتقى رئيس بعثة المراقبين الدوليين فى معبر رفح الجنرال " بيترو بيستليزى " وناقش معهم الأوضاع الإنسانية الصعبة للفلسطينيين على الجانب المصري من معبر رفح، ووعدوه بالعمل الجاد من اجل إعادة فتح المعبر وإنهاء معاناة هؤلاء .

وأشار إلى أن السلطة الفلسطينية لا زالت تنتظر ردا من الطرف الإسرائيلي حول المقترح الفلسطيني القاضي بفتح المعبر مدة معينة لإدخال العالقين.

وأكد أن السلطة الفلسطينية ستواصل الجهود، من اجل حل مشكلة ألاف العالقين على معبر رفح الحدودي، وإدخالهم، وإعادة السيطرة على المعبر لتعود سيطرة فلسطينية خالصة.

وبين أن هناك تدخلات دولية وتحديدا من لجنة الصليب الأحمر الدولي، من اجل إدخال جثامين الفلسطينيين الذين توفوا على المعبر إلى قطاع غزة عبر معبر كيرم شالوم جنوب القطاع.

وحذر عريقات من خطورة الأوضاع الإنسانية علي المعبر إضافة إلى خطورة الأوضاع في قطاع غزة بشكل عام جراء العملية العسكرية الإسرائيلية المتواصلة علي قطاع غزة .

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018