عشرة شهداء- حصيلة المجزرة الإسرائيلية منذ فجر اليوم في مخيم النصيرات وبيت لاهيا

عشرة شهداء- حصيلة المجزرة الإسرائيلية منذ فجر اليوم في مخيم النصيرات وبيت لاهيا

ألفت حداد / غزة

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جرائمها ضد أبناء الشعب الفلسطيني العزل. فقد ارتكبت قوات الاحتلال فجر اليوم مجزرة جديدة في مخيم النصيرات وفي بلدة بيت لاهيا تضاف الى جرائمها اليومية وسط تواطئ دولي وعربي ودعم أمريكي غير مشروط.

فقد فادت مصادر فلسطينية فى مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ان سبعة فلسطينين استشهدوا بينهم طفلة رضيعة واصيب 10 آخرين بجروح مختلفة اثناء اجتياح القوات الاسرائيلية للمخيم. عرف من بين الشهداء فادى درويش (13 عاما) وعمر توفيق أبو يوسف (17 عاما) والشهيدين حنان المصري وابراهيم العثماني، والشهيد سعيد حسن الطويل والشهيد محمد رجب السعافين (38 عاما) فيما لم تعرف بعد هوية الآخرين.

وأفادنا مصدر خاص ان المجاهد أياد بشير زريق (20 عاما) من مخيم النصيرات قد استشهد قبل قليل متأثرا بجراح أصيب بها فجر اليوم اثناء تصديه لقوات الاحتلال مع مجموعة من المجاهدين.

والشهيد هو من سرايا القدس - الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي كان قد تصدى ورفاقه لدبابات الاحتلال التي اقتحمت المخيم فجر اليوم.

كما قتلت قوات الاحتلال فلسطينين في بلدة بيت لاهيا بعد أن قامت قوات البحرية الإسرائيلية بقصف البلدة بشكل عشوائي مما ادى الى استشهاد رامز سدوري (25 عاما) وشادي خريس (27 عاما) وشهيد ثالث من شرطة البحرية الفلسطينية.

وكانت اكثر من عشرين آلية عسكرية اسرائيلية برفقة جرافتان وتحت غطاء جوي من مروحيات الاباتشى قد اجتاحت المخيم حوالي الساعة الثالثة من فجر اليوم من عدة محاور..

وافاد شهود عيان أن اشتباكات عنيفة يشهدها المخيم فى هذه الاثناء بين مقاومين فلسطينين وقوات الاحتلال الاسرائيلى.

واضاف الشهود انهم سمعوا صوت انفجارات قوية هزت المخيم، مشيرين الى ان قوات الاحتلال تقوم بنسف بعض المنازل فى المخيم خاصة وان هناك انذارات بهدم 17 منزل .

فى غضون ذلك افادت مصادر مقربة من عضو المجلس التشريعى حسام خضر (42 عاما) ان قوة من الجيش الاسرائيلي دخلت فى وقت متأخر من مساء أمس مخيم بلاطة حيث يقطن النائب خضر وداهمت منزله وقامت بحملة تفتيش واسعة للغاية فيه وعاثت به فسادا وقامت باعتقال خضر واقتادته الى جهة مجهولة.

والنائب خضر هو ثانى نائب فلسطيني تعتقله القوات الاسرائيلية بعد مروان البرغوثى الذى اعتقلته فى شهر ابريل نيسان الماضى وخامس شخصية فلسطينية تعمل تحت لواء منظمة التحرير الفلسطينية
كما اعتقلت القوات الاسرائيلية 17 مواطنا فلسطينينا فى أنحاء متفرقة من الضفة الغربية من مدن الخليل ورام الله وقلقيلية وجنين.

ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019