فتح معبر رفح أمام مئات الداخلين وآلاف الخارجين

فتح معبر رفح أمام مئات الداخلين وآلاف الخارجين

تمكن مئات الفلسطينيين العالقين على الجانب المصري من معبر رفح الحدودي اليوم، السبت، من الدخول إلى قطاع غزة، بعد أيام من المعاناة جراء إغلاق المعبر، فيما بدأ الطرف الفلسطيني بإدخال آلاف العالقين في قطاع غزة الراغبين بمغادرته إلى الخارج.

وأكدت مصادر في المعبر أن العمل يسير بشكل جيد، موضحة انه تم دخول كافة العالقين على الطرف المصري من المعبر إلى داخل قطاع غزة، حيث أدخلت حوالي 13 حافلة إلى قطاع غزة، وبدأ العمل بإخراج العالقين في قطاع غزة إلى الخارج.

وتوقعت المصادر أن يستمر فتح المعبر لعدة أيام أخرى أمام حركة المواطنين من اتجاه واحد، إذا استمر الهدوء على المعبر ولم تحدث هناك أية معيقات!

وكان قد أعلن عن إعادة فتح معبر رفح الجمعة لمدة يوم واحد في اتجاهين لتمكين العالقين في مصر من دخول القطاع والسماح لآلاف العالقين في قطاع غزة من مغادرة القطاع إلى الخارج.

واتخذت قوات الأمن الفلسطينية إجراءات أمنية احترازية للحفاظ على سلامة العمل داخل المعبر وعدم السماح بحدوث أية إشكاليات قد تعيق عمل المعبر.

وكانت وزارة الداخلية الفلسطينية أعلنت في وقت سابق أن الفلسطينيين الذين لديهم إقامات أو تأشيرات في دول أخرى والطلبة الذين يدرسون في جامعات في الخارج إلى جانب الحالات الإنسانية ستكون لهم الأولوية في مغادرة القطاع.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018