فتح معبر رفح الحدودي بالإتجاهين حتى إشعار آخر..

فتح معبر رفح الحدودي بالإتجاهين حتى إشعار آخر..

أعلنت مصادر فلسطينية أن معبر رفح الحدودي جنوب قطاع غزة سيعمل في الاتجاهين حتى إشعار آخر، لتمكين كافة الفلسطينيين من الدخول والخروج بسهولة، خاصة وأنه المنفذ الوحيد لأهالي القطاع إلى الخارج.

وأعيد فتح المعبر قبل يومين، بعد أن أكدت مصادر في بعثة المراقبين الأوربيين على المعبر، بأنه سيفتح أبوابه أمام القادمين والمغادرين بعد اتفاق إسرائيلي مصري أوروبي على ذلك.

وسيمكن فتح معبر رفح حتى إشعار آخر من خروج آلاف المعتمرين الذين يرغبون في أداء مناسك العمرة في الأراضي الحجازية، خاصة في شهر رمضان، وعودتهم إلي الأراضي الفلسطينية بسهولة بعد تخوفهم من عدم تمكنهم من العودة إلى القطاع.

وتوقعت هذه المصادر أن يعاد تشغيل معبر رفح الحدودي بشكل دائم، وعودة العمل فيه كما كان عليه قبل الخامس والعشرين من يونيو الماضي.

وكانت مصادر فلسطينية تحدثت انه سيتم عرض تقرير على المجلس التشريعي ولجنة المتابعة العليا لوضع آليات محددة للخروج من اتفاقية المعابر التي تنتهي في 25 نوفمبر المقبل بأقل الخسائر.

وأغلق معبر رفح الحدودي أمام حركة الخروج والدخول من والى قطاع غزة، منذ الخامس والعشرين من شهر يونيو الماضي. ولم يفتح المعبر خلال هذه الفترة سوى خمس مرات تقريبا.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018