فتح معبر رفع للمغادرين لمدة يومين..

فتح معبر رفع للمغادرين لمدة يومين..

أكدت مصادر فلسطينية، الخميس، إعادة فتح معبر رفح الحدودي جنوب قطاع غزة باتجاه واحد فقط للمغادرين من قطاع غزة الى الخارج.

وقال نظمي مهنا مدير المعابر الفلسطينية لعرب 48" أن الطرف الفلسطيني تلقى تأكيدا بعد منتصف الليل بإعادة فتح المعبر لمدة يومين أمام المغادرين في قطاع غزة موضحا ان المعبر سيفتح من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء.

وأوضح مهنا أن حوالي 6 آلاف فلسطيني عالقين في قطاع غزة منذ الخامس والعشرين من شهر يونيو حزيران الماضي دون أن يتمكنوا من المغادرة بسبب اغلاق المعبر.

وأجلت إسرائيل إعادة فتح المعبر من جانب واحد أكثر من مرة، كان آخرها أمس، الأربعاء، حيث منعت إسرائيل المراقبين من التوجه للمعبر بدعوى وجود إنذارات أمنية وقنبلة في الطريق المؤدى للمعبر.

ووصف الدكتور صائب عريقات مسؤول ملف المفاوضات أمس تراجع إسرائيل عن افتتاح معبر رفح اليوم بالاستخفاف الحقيقي وتكريسا لنهج التنكر الإسرائيلي للاتفاقيات والتفاهمات.

واستنكر عريقات التراجع الإسرائيلي عن افتتاح المعبر للمرة الثانية خلال أسبوع واحد وقال أنها ضربت بعرض الحائط الجهود المبذولة من مصر والإدارة الأمريكية و الاتحاد الأوروبي.

وأشار عريقات في اتصالات مكثفة أجراها اليوم مع المسؤولين في مصر والاتحاد الأوروبي والإدارة الأمريكية وغيرها أن آلاف الطلبة وأكثر منهم من العاملين في الخارج والحالات الإنسانية والمرضى ورجال الأعمال عالقون في قطاع غزة ولا يستطيعون الالتحاق بجامعاتهم وأعمالهم.


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018