فصائل المقاومة الفلسطينية تصدر بيانات حول تصديها للاجتياح وخسائر قوات الاحتلال..

فصائل المقاومة الفلسطينية تصدر بيانات حول تصديها للاجتياح وخسائر قوات الاحتلال..

أعلنت عدة فصائل فلسطينية اليوم الأربعاء المسؤولية عن إطلاق صواريخ وقذائف هاون استهدفت تجمعات وآليات عسكرية إسرائيلية .

فقد أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس أن اشتباكات مسلحة دارت بين عناصرها وقوات الاحتلال المتوغلة صباح اليوم لأكثر من نصف ساعة في محاور عدة في منطقة السكة في البلدة.

وأضاف البيان أن مقاومي "القسام" أطلقوا قذيفة "آر بي جي" مضادة للدروع على تجمع لقوات الاحتلال، كما استهدفوا جرافات وآليات عسكرية بخمس قذائف "ياسين" المضادة للدروع, وأطلقوا دفعة من قذائف الهاون عيار ( 60 ملم) على تجمع لآليات الاحتلال.

وضمن البيان أيضا أعلنت كتائب "القسام" مسؤوليتها عن إطلاق قذيفتي "ياسين" باتجاه جرافة ودبابة إسرائيليتين متوغلتين في منطقة البورة بلدة بيت حانون, واستهداف جرافة بعبوة "شواظ" قرب مسجد عمر بن عبد العزيز في البلدة, واستهداف آخر لدبابات الاحتلال بتسع قذائف "ياسين" في بيت حانون.

من جانبها أعلنت كتائب سامي الغول في بيان لها عن قصف سديروت بصاروخين من طراز "الفاتح ياسر" المطور رداً على جرائم الاحتلال في بيت حانون.

وأكدت الكتائب على حقها في تطوير الصواريخ والحرب ضد قوات الاحتلال داعية كافة الأجنحة العسكرية بتوجيه سلاحها باتجاه الاحتلال فقط.

كما أعلنت سرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي المسؤولية عن تفجير عبوة مضادة للأفراد بمجموعة من جنود الاحتلال ما ادى الى وقوع إصابات مباشرة في صفوف جنود الاحتلال.

وقالت السرايا أن احد مجاهديها تمكن من إطلاق قذيفة ار بى جى على منزل كان يتحصن بداخله عدد من الجنود الإسرائيليين فى شارع السكة ببيت حانون.


كما أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين الذراع المسلح للجان المقاومة الشعبية المسؤولية عن تفجير عبوة ناسفة بدبابة اسرائيلية في بيت حانون .

وأكدت الألوية في بيان لها إصابة الدبابة إصابة مباشرة واشتعال النيران في الدبابة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018