في ذكرى مرور عام على اختطافهما التجمع الإعلامي يطالب بالإفراج عن "سعدات والشوبكي"

في ذكرى مرور عام على اختطافهما التجمع الإعلامي يطالب بالإفراج عن "سعدات والشوبكي"

طالب التجمع الإعلامي الشبابي في مدينة غزة المؤسسات الدولية والحقوقية بالتدخل العاجل للإفراج عن المناضلين النائب احمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والمناضل فؤاد الشوبكي مدير عام الإدارة المالية المركزية في قيادة الأمن الفلسطيني سابقا بعد مرور عام على اعتقالهما بشكل سافر وغير قانوني..

وأشار علي الأغا نائب رئيس التجمع الإعلامي الى إن احتجاز "سعدات والشوبكي" وكافة المعتقلين الفلسطينيين يخالف كل الأعراف والمواثيق الدولية مطالبا بإنهاء معاناتهم بأسرع وقت ممكن.

وأوضح الإعلامي الأغا أن معاناة الأسرى الفلسطينيين تتفاقم بشكل كبير داخل سجون الاحتلال مطالبا القمة العربية المقرر انعقادها اواخر الشهر الجاري في الرياض أن تضع على جدول أعمالها الإفراج عن جميع الأسرى الفلسطينيين والعرب وخاصة الأطفال والمرضى وكبار السن.

كما طالب الأغا المؤسسات الحقوقية والدولية بمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين وكل من يقف وراء قتل الأطفال والنساء منوها إلى ان جريمة قتل 250 جنديا مصريا على يد " بن اليعيزر" وزير البنى التحتية حاليا ووزير "الدفاع سابقا" والذي ثبت تورطه في هذه الجريمة في حرب عام 1967م "يجب ان تبقى هذه القضية حية إلى أن يتم تقديم مجرمي الحرب الإسرائيليين للعدالة".


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018