قوات الاحتلال اجتاحت فجر اليوم منطقة حي تل السلطان بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة

قوات الاحتلال اجتاحت فجر اليوم منطقة حي تل السلطان بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة

اجتاحت عشرات الدبابات والآليات الاسرائيلية فجر اليوم منطقة حى تل السلطان بمدينة رفح جنوبى قطاع غزة .

وقالت مصادر امنية فلسطينة ان حوالي 15 دبابة معززة بطائرات مروحية من نوع اباتشي اجتاحت منطقة تل السلطان الواقعه غرب المدينة تحت غطاء كثيف من إطلاق النار

واكد شهود عيان ان عبوة ناسفة كبيرة انفجرت في دبايه اسرائيلية اثناء توغلها فى تل السلطان ما ادى الى اصابتها بالكامل وكانت الاذاعه العبرية قد اعترفت صباح اليوم بإصابة جنديين اسرائيليين خلال اجتياحها لمنطقة تل السلطان بمدينة رفح .

في غضون ذلك، توغلت لليوم الثاني على التوالي الدبابات الاسرائيلية جنوب مدينة دير البلح وسط قطاع غزة واعتقلت الشاب راغب سليمان ابو نصير 28 مدعية انه احد أعضاء الجهاد الإسلامي في المدينة .

ونقلت مراسلتنا في غزة عن شهود عيان ان عدة دبابات وجرافات توغلت في منطقة حكر الجامع المجاورة لمستوطنة كفارداروم وانسحبت من المنطقة بعد ان قامت بتفتيش عدد من المنازل ونكلت بأهلها .

الى ذلك اطلقت الدبابات الاسرائيلية المتمركزة مواقعها العسكرية علىطول خط الهدنة شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة مساء امس ثلاث قذائف من احدى دباباتها تجاه منازل المواطنين.حيث افاد شهود عيان أن القذيفة سقطت بداخل منزل المواطن الفلسطيني نزيه شلدان الكائن شرق المدينة ، مما أدى إلى إصابة ربة المنزل وطفلتها .

على صعيد اخر، افادت مصادر فلسطينية ان خمسة مواطنين اعتقلوا صباح اليوم فى مدينة بيت لحم بعد ان توغلت عدد من الآليات العسكرية وسط مدينة بيت لحم وداهمت عدد من منازل المواطنين واخرجت سكانها الى العراء وعرف من بين المنازل منزل عائلة صومان حيث اعتقلت القوات الاسرائيلية اثنين من ابناء هذه العائلة وهم علاء الدين صومان وعلى سليمان صومان .

تزامن ذلك مع توغل عدد من الآليات العسكرية الاسرائيلية اقصى غرب المدينة بالقرب من منطقة نحالين حيث اقتحمت منزل عائلة الشهيد خلف النجاجرة واعتقلت ثلاثة من ابنائه وهو عبد الرحمن وحمد وبيان وفيما قامت بالاعتداء على ابنه الرابع ما ادى الى كسر يده .

يذكر ان النجاجرة استشهد بتاريخ 4-5-2002 اثناء حصار القوات الاسرائيلية لكنيسة المهد .