قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت أمس العقيد رشيد أبو شباك مغادرة قطاع غزة الى رام الله

قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت أمس العقيد رشيد أبو شباك مغادرة قطاع غزة الى رام الله

افاد مصدر امنى فلسطيني ان قوات الاحتلال الاسرائيلي منعت ليلة امس العقيد رشيد ابو شباك رئيس جهاز الامن الوقائي فى قطاع غزة من مغادرة القطاع الى رام الله لحضور اجتماع لقادة الاجهزة الامنية برئاسة الرئيس عرفات.

وكانت اسرائيل قد سمحت لكل من اللواء عبد الرازق المجايدة رئيس جهاز الامن الوطني واللواء امين الهندي مدير المخابرات الفلسطينية التوجه الى مدينة رام الله لحضور الاجتماع.

يذكر ان اسرائيل تتهم ابو شباك بانه يتعامل مع كتائب شهداء الاقصى - الذراع العسكرى لحركة فتح، ويسهل لهم عملية الحصول على الاسلحة. كما منعته إسرائيل من مغادرة الاراضي الفلسطينية الى القاهرة اكثر من مرة للمشاركة فى الحوار الفلسطيني الفلسطيني الذى عقدت جولتين منه فى القاهرة. كما يعد ابو شباك مطلوبا للقوات الاسرائيلية.

ونقلت المصادر الامنية ان قادة الاجهزة الامنية فى قطاع غزة تلقوا اوامر من الرئيس عرفات بضبط الامن على الارض فى القطاع فى حال نفذت اسرائيل عرض وزير الامن شاؤول موفاز.

وأفادت مراسالتنا في غزة، ألفت حداد، ان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات كان قد اجتمع امس مع قادة الاجهزة الامنية لبحث أخر التطورات السياسية والميدانية وبحث عرض وزير الامن الاسرائيلي القاضي بانسحاب اسرائيلي من قطاع غزة مقابل تولي السلطة حفظ الامن فيها وهو ما اعلنت السلطة الفلسطينة موافقتها عليه.