قوات الاحتلال الاسرائيلي تشدد الحصار على مدينة نابلس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تشدد الحصار على مدينة نابلس

شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حصارها على مدينة نابلس وأغلقت جميع المداخل الرئيسية والترابية ومنعت تنقل المواطنين ومركباتهم.

وأفادت ( وفا ) نقلا عن شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن عوني الشريف (60عاماً) بعد مداهمتها لمنزله في نابلس. واضافت ان قوات الاحتلال كانت قد احتجزت منذ الصباح مئات المواطنين على حاجز حواره ولم تسمح لأي منهم بالمرور عبر الحاجز.

واشار الشهود، إلى أن مجنزرات وجيبات الاحتلال تجوب شوارع المدينة التي تعج بالمواطنين وتطلق بشكل عشوائي الاعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز على المواطنين.

من جهة ثانية، داهمت قوات الاحتلال، مخيم الفارعة شمال شرق المدينة مدعومة بعدد كبير من الجيبات والآليات العسكرية ترافقها جرافة ضخمة ووسط اطلاق نار كثيف وقنابل صوتية، وجابت شوارع وازقة المخيم وفرضت على المواطنين عبر مكبرات الصوت منع التجول.

وأغلقت قوات الاحتلال، الشارع الرئيس الذي يربط بين الفارعة وطوباس حيث وضعت ساتراً ترابياً كبيراً وسط الطريق ، واستولت على مقر لجنة مشاريع مخيم الفارعة وفي السياق ذاته اقتحمت قوات الاحتلال معززة بآلياتها العسكرية، عدداً من قرى محافظة نابلس وهي زواتا، بيت وزن، بيت إيبا، قوصين، ومنطقة المساكن الشعبية وفرضت نظام منع التجول على مواطني تلك المناطق .