قوات الاحتلال الاسرائيلي تعدم عنصرين من الامن الوطني في بيت حانون

قوات الاحتلال الاسرائيلي تعدم عنصرين من الامن الوطني في بيت حانون

اعلنت كتائب الشهيد ابو على مصطفى مسؤوليتها عن مقتل جندي اسرائيلي كانت مصادر اسرائيلية قد اعلنت عن اصابته بجراح خطيرة صباح اليوم بعد ان قام قناص فلسطيني باطلاق النار عليه بالقرب من مجمع مستوطنات غوش قطيف شمال قطاع غزة .في غضون ذلك افادت انباء من بيت حانون ان والد الشهيد مصعب السبع الذى تريد القوات الاسرائيلية نسف منزله ما زال متحصنا في المنزل على الرغم من التهديدات الاسرائيلية بنسف المنزل فوق راسه ويجرى الحديث عن مفاوضات تجرى بين والد الشهيد مصطفى السبع الكفارنة من اجل اجباره على الخروج من منزله قبل اقدام القوات الاسرائيلية بهدمه فوق راسه .

الى ذلك ما زالت العملية العسكرية التى بداتها القوات الاسرائيلية فى بيت حانون فجر اليوم مستمرة .وتاتي هذه العملية فى اعقاب تصريحات لوزير " الامن " الاسرائيلي شاؤول موفاز الذي هدد بمزيد من العمليات في الاراضي الفلسطينية خاصة قطاع غزة في حال لم يتوقف اطلاق صواريخ الهاون والقسام...وافاد مراسلتنا في غزة / الفت حداد ان مواطنين في البلدة ذكروا في اتصالات هاتفية ان القوات الاسرائيلية فجرت ثلاثة منازل تعود لكل من ابراهيم زويدى وياسر زويدي الذي كان قد اعتقل في احدى العمليات العسكرية التي نفذتها القوات الاسرائيلية في البلدة واضاف الشهود انهم سمعوا صوت انفجار ضخم في احد المنازل الا انهم هوية صاحب المنزل لم تحدد بعد .

واضاف الشهود ان جنود الاحتلال الاسرائيلي داهموا اعدادا كبيرة من المنازل وحولوها الى ثكنات عسكرية واحتل بعض القناصة اسطح بعض البنايات العالية حيث اجبراوا السكان والاطفال على الخروج من منازلهم وسط البرد القارص واجبروهم على التجمع فى مناطق في العراء .واشار الشهود الى ان القوات الاسرائيلية اعتلقت اعدادا كبيرة من المواطنين واقتادتهم الى جهات غير معلومة .وافادت مصادر فلسطينية ان قوات الاحتلال الاسرائيلي التي ما زالت تحتل بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة اقدمت بعد ظهر اليوم على اعدام عنصران من عناصر الامن الوطني الفلسطينيى رميا بالرصاص .

واوضحت مصادر طبية ان الشهيدين وهما وائل الغرباوي 22 عاما وايمن ابو شرار 25 عاما اصيبا بعدد من الاعيرة النارية من مسافة قريبة جدا ما ادى الى تشوه واضح في الجثث .

وقال شهود عيان ان القوات الاسرائيلية احتجزت الشهدين وقامت باطلاق النار عليهم من مسافة قريبة جدا كما اطلقت على راس الشهيد ابو شرار قنبلة ادت الى تشوه كبير في راسه ...وبذلك يرتفع عدد الشهداء اليوم في بيت حانون الى خمسة ..

وكانت حوالي 40 دبابة اسرائيلية ترافقها جرافات و وحدات مشاه قد دخلت المدينة من جميع جهاتها وتمركزت في وسط البلد مطلقة النار بشكل عشوائي وكثيف على منازل المواطنين.

وافاد شهود عيان ان القوات الاسرائيلية جرفت خلال توغلها ما يعرف بطريق السكة وهو احد مداخل بيت حانون من الجهة الغربية اضافة لشارع " المصريين وسط البلدة .

وقالت المصادر ان الشهيد محمود حويلي وهو برتبة رقيب اول في اجهزة الامن الفلسطينية استشهد بعد اشتباكات عنيفة اندلعت بعد اجتياح القوات الاسرائيلية للبلدة اما الشهيد الآخر احمد عفانة 15 عاما فقد استشهد جراء اطلاق النار العشوائى على المواطنين ومنازلهم .

وقد شهدت البلدة اشتباكات عنيفة بين مقاومين فلسطينين وجنود الاحتلال استخدم بها المقاومين اسلحة نارية وبعض القنابل اليدوية البسيطة .

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018