قوات الاحتلال تجتاح مخيم بلاطة وتفرض عليه حظر التجول

قوات الاحتلال تجتاح مخيم بلاطة وتفرض عليه حظر التجول

واصلت قوات الاحالال الاسرائيليى الليلة الماضية تنفيذ حملات اعتقالات واسعة في الضفة الغربية. وقالت مصادر عسكرية اسرائيلية ان عدد المعتقلين بلغ 13 فلسطينيا.

وحسب مصادر الاحتلال تم تنفيذ حملات الاعتقال في الخليل وقلقيلية ونابلس وجنين. اجتاحت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم، مخيم بلاطة شرق مخيم نابلس، وفرضت عليه حظر التجول، وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية من مختلف أنواع الأسلحة.

كما استولت تلك القوات على العديد من أسطح العمارات العالية لمراقبة المخيم، عرف منها عمارة مسمار، التي تشرف على المخيم من الجهة الشمالية الغربية، والتي كانت نقطة عسكرية ثابتة لسنوات عديدة، وأقامت عليها خيمة عسكرية ونصبت عليها مناظير كبيرة.

وذكر شهود عيان، أن قوات الاحتلال قامت بمداهمة وتفتيش منازل المخيم في مختلف أحيائه من خلال إحداث ثقوب في جدران المنازل والتنقل من منزل إلى آخر، وسمع بين الفينة والأخرى دوي انفجارات قوية، خاصة في شارع السوق.

من جهة أخرى، لا تزال مدينة نابلس تخضع لحظر التجول لليوم الثامن على التوالي.
قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، منازل المواطنين في مخيم خانيونس الغربي، ومنطقة قيزان النجار جنوب شرق المدينة.

وأفاد شهود عيان، أن جنود الاحتلال المتمركزين في مواقعهم على محيط مستوطنات "نفيه ديكاليم"، و"جاني طال"، و"موراغ"، فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة باتجاه منازل المواطنين، مما أدى إلى إلحاق أضرار بالغة في عدد منها ونشر حالة من الرعب والخوف والفزع بين المواطنين.