قوات الاحتلال تختطف فلسطينيين من مستشفى رفيديا في نابلس وتقتحم مسجدا في المدينة وتحاصر جنين

قوات الاحتلال تختطف فلسطينيين من مستشفى رفيديا في نابلس وتقتحم مسجدا في المدينة وتحاصر جنين

اختطفت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الليلة الماضية، مواطنين فلسطينيين جريحين كانا يتلقيان العلاج في مستشفى رفيديا في نابلس، ونقلتهما الى مستشفى بيلنسون، في مدينة بيتح تكفا، حيث يحتجزهما تحت حراسة عسكرية. وعلم من مصادر فلسطينية ان المختطفين هما عثمان يونس، وفهد بني عودة.

وتدعي سلطات الاحتلال ان احد الجريحين المختطفين تولى قيادة الذراع العسكري لحركة فتح في مخيم بلاطة، فيما اعتبرت المختطف الثاني مسؤولا كبيرا في تنظيم فتح. واتهمتهما قوات الاحتلال بالتورط في العملية التي استهدفت مركزا تجاريا في روش هعاين، قبل نحو اسبوعين.

الى ذلك، قالت مصادر فلسطينية في المدينة ان قوات الاحتلال اعادت اجتياحها فجر اليوم ، كما أعادت احتلال للعديد من منازل المواطنين في أماكن مختلفة من المدينة، وأقامت نقطة مراقبة وتفتيش على الجبل الشمالي في منزل عماد الدين، وأخرى على جبل فطاير في بيت سلامة.

وذكر شهود عيان، أن قوات الاحتلال تطلق النار على كل من يحاول الاقتراب من الحواجز العسكرية الثابتة على مداخل ومخارج المدينة، ولازالت مدينة نابلس معزولة بالكامل عن القرى والبلدات المحيطة بها.

وأضاف شهود العيان، أن قوات الاحتلال تجري تفتيشاً دقيقاً لسيارات الإسعاف وتعيق حركتهم لمدة طويلة، كما احتجزت العديد من سيارات الأجرة عند المدخل الجنوبي للمدينة "حاجز حوارة" وصادرت مفاتيح هذه السيارات، وطلبت من السائقين أن يعودوا بعد أسبوعين لاستلامها.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، مسجد صلاح الدين في مدينة نابلس.

وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا)، أن عدداً من جنود الاحتلال، اقتحموا مسجد صلاح الدين المعروف بـ "المسجد الكبير" في المدينة، وأجروا عمليات تفتيش دقيقة بداخله في خطوة استفزازية لانتهاك حرمة المسجد.

وقامت قوات الاحتلال بتكسير عدد من أبواب المحال التجارية في السوق الشرقية في المدينة وعبثت بمحتوياتها، إضافة إلى مداهمتها لعدد من منازل المواطنين في حي القصبة في البلدة القديمة، بصحبة الكلاب البوليسية التي أثارت حالة من الهلع والخوف بين المواطنين الآمنين في بيوتهم.

وفي مخيم بلاطة اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية، مخيم بلاطة من طرفيه الجنوبي والشمالي.

وكانت قوات الاحتلال معززة بدبابات وجيبات عسكرية، حاصرت المخيم، كما تمركزت دبابة فوق جبل "الصغير" شرق المخيم، وأطلقت القذائف المضيئة فيما حلقت المروحيات الحربية الإسرائيلية بشكل استفزازي في سماء المخيم.

فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، حظر التجول على مدينة ومخيم جنين.

وأفاد شهود عيان: أن قوات الاحتلال، توغلت في المدينة من عدة اتجاهات وأعلنت عبر مكبرات الصوت حظر التجول حتى إشعار آخر. وزعمت سلطات الاحتلال انها فرضت حظر التجول بسبب تلقيها انذات بشأن نية الفلسطينيين تنفيذ عمليات انتحارية.

كما جابت آليات قوات الاحتلال الشوارع والأحياء السكنية، وانتشرت في عدة مواقع وحالت دون تنقل المواطنين أو مغادرة منازلهم.