قوات الاحتلال تشدد من حصارها لمخيم بلاطة شرقي نابلس

قوات الاحتلال تشدد من حصارها لمخيم بلاطة شرقي نابلس

نقلت مراسلتنا في غزة ألفت حداد نقلا عن مصادر طبية فلسطينية ان اربعة مواطنين فلسطينيين اصيبوا فجر اليوم برصاصقوات الاحتلال الاسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

واشارت المصادر الطبية فى مستشفى ابو يوسف النجار بالمدينة ان احد المصابين كان طفلا اصيب برصاصة فى احدى ساقيه وان حالته متوسطة.

واعلنت مصادر امنية فلسطينية ان قوات الاحتلال المتمركزة غرب المدينة اطلقت نيران اسلحتها الرشاشة نحو منازل المواطنين في حي تل السلطان مما اسفر عن اصابة المواطنين الاربعة.
قامت قوات الاحتلال قوات الاحتلال ، صباح اليوم الثلاثاء باغلاق مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس، بعد أن عززت من تواجدها حوله، وأغلقت الجرافات العسكرية مداخله الشمالية الشرقية، بالسواتر الترابية فارضةً بذلك حصاراً مشدداً عليه، في وقت يسيطر فيه جنود وقناصة الإحتلال على أسطح عدة مباني مطلة على المخيم ومحيطه عرف منها بنايات التمام وجعارة والسلعوس.

وقال شهود عيان لمراسلتنا أن قوات الاحتلال تقوم بمنع المواطنين من الدخول أو الخروج من المخيم، وسط إطلاق نار كثيف باتجاه من يحاول الدخول، مما أدى الى إصابة خمسة مواطنين من بينهم المواطنة السويدية " ويكا أندرسون" وهي ناشطة سلام من حركة التضامن الدولية مع الشعب الفلسطيني، وقد أصيبت بالرقبة، برصاص معدني مغلف بطبقة رقيقة من المطاط، وتسكن برفقة عدد من نشيطي الحركة في المخيم.

وأفاد شهود عيان، أن جرافات الاحتلال، قامت بحفر خندق كبير في شارع الزيوت بعرض ستة أمتار وعمق ثلاثة أمتار، كما حفرت خنادق قرب مجمع الاتصالات شرقي المخيم.

ووضعت تلك القوات، سواتر ترابية في شارع الرشيد الواصل بين قرية روجيت ومخيم بلاطة ومدينة نابلس.

وأضاف الشهود، أن قوات الاحتلال استولت على مجموعة من البنايات العالية المطلة على المخيم، واحتجزت سكانها في غرف صغيرة، وعرف من هذه البنايات: بناية مقبول، بناية دويكات، بناية التمام وبناية مطاوع.

وقال أحد المواطنين في اتصال هاتفي، أن مدراء المدارس أخلوا المؤسسات التعليمية من الطلاب، لتأمين وصولهم بسلام الى منازلهم قبل قيام قوات الاحتلال بتنفيذ عملية عسكرية واسعة محتملة في داخل المخيم.

ولم تستثني الاجراءات الاسرائيلية أحداً حيث منعت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من الدخول للمخيم ونقل عدد من المرضى لتلقي العلاج في مستشفيات المدينة.

وذكر سائق سيارة إسعاف، تابعة للإغاثة الطبية، أن قوات الاحتلال قامت يوم أمس بتفتيش سيارته التي كانت تنقل أحد المرضى التي كانت بحوزته ومنعت المريض من المرور وأمرته ومنعته من المرور برغم حالته الصحية الصعبة .

________________________________________
المصدر: المركز الصحافي الدولي