قوات الاحتلال تعتقل مدير غرفة العمليات في جهاز الامن الوقائي الفلسطيني

قوات الاحتلال تعتقل مدير غرفة العمليات في جهاز الامن الوقائي الفلسطيني

قالت مصادر فلسطينية في قطاع غزة، ان قوات الاحتلال الاسرائيلي، اعتقلت بالقرب من حاجز أبو هولي، شمالي خان يونس، مدير غرفة العمليات في جهاز الامن الوقائي الفلسطيني سليمان أبو مطلق .

وقال رئيس جهاز الامن الوقائي، رشيد أبو شباك لمراسلتنا الفت حداد، ان قوات الاحتلال اعتقلت ابو مطلق وهو في طريقه الى عمله في مدينة غزة.

وقال شهود عيان تواجدوا قرب الحاجز، لدى اعتقال ابو مطلق، ان قوات الاحتلال زجت ابو مطلق داخل سيارة، انطلقت، حسب ما سمعوه من الجنود، الى معتقل عسقلان، داخل اسرائيل.

وادعت مصادر أمنية اسرائيلية ان ابو مطلق هو احد القياديين العسكريين لحركة فتح، ولكتائب شهداء الاقصى. وتتهمه اسرائيل بالتورط في العملية التي استهدفت حافلة ركاب للمستوطنين اسفرت عن مقتل مستوطنين وجرح عدد من ركاب الحافلة.

وفي بيت لحم، اعلنت قوات الاحتلال انها اعتقلت، الليلة الماضية، ناشطاً رفيعا في حركة حماس، هو احمد حبيب، اضافة الى ناشطين من الجهاد الاسلامي هما، فراس حسان وعز الدين حماد. وتتهمهم سلطات الاحتلال باطلاق النار على مستوطنتي جيلو وجبل ابو غنيم، والتخطيط لتنفيذ عمليات داخل اسرائيل.

الى ذلك، كشفت سلطات الاحتلال في القدس الشرقية، اليوم، انها اعتقلت في حي ابو طور في البقدس، المواطن الفلسطيني احمد سعدة، بتهمة مساعدة الانتحاري الذي نفذ عملية حافلة الركاب في حي كريات مناحيم، قبل نصف عام.