قوات الاحتلال تعتقل 15 في الضفة الغربية وتشدد الخناق على منطقة الأغوار

قوات الاحتلال تعتقل  15  في الضفة الغربية وتشدد الخناق على منطقة الأغوار

اعتقلت قوات الاحتلال أكثر من خمسة عشرة مواطنا فلسطينيا في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية بعد توغلات احتلالية متواصلة في عدد من البلدات والقرى الفلسطينية في الضفة الغربية.

فقد اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين من محافظة جنين اثنين من المدينة وآخرين من مخيم جنين بعد كمين أقامته قوات الاحتلال على مدخل المدينة الشرقي فيما اعتقلت قوات الاحتلال طابا من الجامعة العربية الأمريكية في أثناء توغل لجيش الاحتلال داخل أحياء البلدة والمواجهات التي دارت داخلها بين شبان المقاومة وجيش الاحتلال الذي احتجز عددا من الشبان لساعات طويلة قبل أن يعتقل الشاب وينقله إلى جهة غير معلومة.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت ثلاثة مواطنين من قرية الكوم في محافظة الخليل بعد توغل لجيش الاحتلال داخل أحياء القرية وشنه حملة تفتيش واسعة النطاق طالت العشرات من المنازل اعتقلت خلالها المواطنين الثلاثة ونقلتهم إلى جهة غير معلومة.

واعتقلت قوات الاحتلال مواطنا يعمل في الأجهزة الأمنية من بيت لحم بعد توغل لجيش الاحتلال داخل أحياء المدينة وتشديد الخناق عليها فيما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين مساء أمس أثناء المواجهات التي شهدتها المحافظة احتجاجا على بناء جدار الفصل العنصري في ذلك المواقع.

في سياق متصل توغلت قوات الاحتلال داخل أحياء مدينة نابلس والمخيمات المحيطة ومدينة ومخيم طولكرم ومدينة قلقيلة الليلة الماضية وفجر اليوم حيث جابت قوات الاحتلال شوارع وأزقة هذه المدن والبلدات بحجة البحث عن من تدعي أنهم مطلوبين لديها وسط إطلاق نار كثيف باتجاه منازل المواطنين ولم يبلغ خلالها عن أية اعتقالات أو إصابات.

وشددت قوات الاحتلال من خناقها في محافظة طوباس والأغوار ومنعت المواطنين من التوجه إلى أماكن أعمالهم أو مزارعهم واحتجزت عشرات المركبات على الحواجز الاحتلالية المقامة في تلك المنطقة.




ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018