قوة من المستعربين تخطف فلسطينيًا في بيت حانون ومئات الصحفيين الاجانب يغادرون غزة

قوة من المستعربين تخطف فلسطينيًا في بيت حانون ومئات الصحفيين الاجانب يغادرون غزة

اعلنت مصادر أمنية فلسطينية اليوم الاربعاء أنَّ قوة من المستعربين دخلت وبشكل مفاجئ منطقة النعايمة في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة واختطفت حازم انعيم العضو فى حركة فتح واقتادته الى جهة غير معلومة.

على صعيد اخر اعلنت المصادر الفلسطينية في معبر بيت حانون (إيرز) أن عددًا كبيرا من الصحفيين والأجانب غادروا غزة مساء اليوم باتجاه إسرائيل بعد ان سمح الجيش الإسرائيلي بفتح المعبر لمدة ساعتين.

وأكدت هذه المصادر أن دبابات الجيش الإسرائيلي وآلياته العسكرية مازالت تتمركز في نهاية شارع زمو والمصريين وفي منطقة النعايمة التي تبعد مئات الأمتار عن الجدار الفاصل بين الأراضي الفلسطينية وإسرائيل.

وأشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي قام باعتلاء أسطح بعض المنازل في المناطق المذكورة، ومنع دخول الطواقم الفنية لشركة الكهرباء الفلسطينية والبلديات من دخول المنطقة لاجراء الصيانة اللازمة لشبكات الكهرباء والمياه.

وعبر مواطنون فلسطينيون عن تخوفهم الشديد من توسيع العملية العسكرية شمال قطاع غزة خاصة فى ظل التعزيزات العسكرية الواسعة شمال القطاع وبدء لتحركات للاليات العسكرية الى داخل الاراضى الفلسطينية.

وبين المواطنون ان قوات الجيش الاسرائبلي تقوم بانشاء بعض المواقع العسكرية الاسرائيلية على بعد امتار قليلة فقط من منازل الفلسطينين .

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018