قوى وشخصيات فلسطينية في نابلس تدعو إلى الإسراع بتشكيل " القيادة الوطنية الموحدة "

قوى وشخصيات فلسطينية في نابلس تدعو إلى الإسراع بتشكيل " القيادة الوطنية الموحدة "

دعت أحزاب وقوى وشخصيات فلسطينية وطنية وإسلامية ومن غالبية فئات المجتمع الفلسطيني في محافظة نابلس إلى الإسراع في تشكيل قيادة وطنية موحدة وتحديد موعد لإجراء انتخابات لكافة الهيئات الفلسطينية .

جاء ذلك في العريضة التي جاءت كنتاج لتوصيات المجتمعين في الاتحاد العام للنقابات بناء على دعوة من الجبهة الشعبية لمناقشة ورقتها المقدمة حول تشكيل القيادة الوطنية الموحدة والتي حملت عنوان " الوطن في خطر لتتشكل قيادة وطنية موحدة ولتعقد الانتخابات الديمقراطية الحرة " .

وأكد الموقعون على العريضة بأن الإسراع في تشكيل القيادة الموحدة ياتي لقيادة النضال الفلسطيني باستراتيجية ورؤية موحدة وادارة الصراع بفعالية وحكمة وشجاعة وتغلق الباب أمام كل محاولات شق الصف الوطني .

وشدد الموقعون على ضرورة تحديد موعد لإجراء انتخابات ديمقراطية لكافة الهيئات والمؤسسات الفلسطينية مما يكرس الشرعية الوطنية المستمدة من الشعب الفلسطيني وحده والعمل على إقرار قانون الانتخابات المعدل والذي قدم للمجلس التشريعي من قبل القوى الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني .

ودعا الموقعون على العريضة الى ضرورة تطبيق قرارات محكمة العدل العليا والمجلس المركزي ل م.ت.ف بالإفراج الفوري عن الأمين العام للجبهة احمد سعدات .

وكان بين الموقعين ممثلين من حركتي فتح وحماس والجبهة الديمقراطية والجبهة العربية الفلسطينية والحزب الشيوعي وجبهة التحرير الفلسطينية والصاعقة وحزب فدا والجبهة الشعبية " القيادة العامة " والهيئة العليا للأسرى ، كما وقّع على العريضة أعضاء من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وأعضاء من الاتحاد العام للنقابات والمجلسين الوطني والتشريعي الى جانب العديد من الفعاليات النسائية والأطباء والصيادلة وأساتذة في جامعة النجاح الوطنية والمدارس والمحامين ورجال الأعمال ومحافظ نابلس .