قيس عبد الكريم (ابو ليلى) لـ"عرب 48":الاقتراحات الاسرائيلية تهدف الى تحويل الصراع الفلسطيني مع الاحتلال الى صراع فلسطيني داخلي

قيس عبد الكريم (ابو ليلى) لـ"عرب 48":الاقتراحات الاسرائيلية تهدف الى تحويل الصراع الفلسطيني مع الاحتلال الى صراع فلسطيني داخلي

طالبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين السلطة الوطنية الفلسطينة بالاصرار والتمسك بمبدأ انسحاب الاحتلال الاسرائيلي دون قيد او شرط ورفض اي مقايضة على حق الشعب الفلسطيني بازالة الاحتلال .

وقال نائب الامين العام للجبهة الديمقراطية قيس عبد الكريم في حديث خاص لمراسلة " عرب48" في رام الله / هديل الحصري ان عملية انسحاب القوات الاحتلالية يجب ان تم دون شروط مسبقة ودون اثقال السلطة الفلسطينية بالتزامات امنية مجحفة " .

ووصف ابو ليلى الاقتراحات الاسرائيلية بمناورات يراد منها ايقاع الفلسطينيين وتحويل الصراع الفلسطيني مع الاحتلال الى صراع بين صفوف الشعب الفلسطيني الواحد بحجج امنية".

وحول الحوار الوطني الداخلي الفلسطيني قال ابو ليلى ان الحوار ضروري واصبح اليوم اكثر الحاحا من اي وقت كان" واضاف " يجب ان يبدا الحوار وفق جدول اعمال شامل للوصل الى اتفاق يتصدى لعدوان الاحتلالي الاسرائيلي والخروج من المازق السياسي الذي زجت به القضية الفلسطينة بعد قمة العقبة" .ومن جانبة اعتبر جميل مجدلاوي عضو المكتب السياسي لجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في حديث لمراسلتنا في رام الله " ان الانسحاب الاسرائيلي مطلوب في كل الاحوال وان اول اهداف الانتفاضة هو طرد الاحتلال من غزة والضفة والقدس" .

واضاف " نحن مع كل انسحاب للاحتلال عن اي شبر عن الارض الفلسطينية لكن لا يعني ذلك موافقة الجبهة الشعبية على التزامات السلطة الفلسطينية كما جاء في خارطة الطريق وبما جاء في خطاب ابو مازن في قمة العقبة ".