لجان المقاومة الشعبية: إذا لم يتم فتح معبر رفح سنحل المشكلة بالطريقة التي نراها مناسبة..

لجان المقاومة الشعبية: إذا لم يتم فتح معبر رفح سنحل المشكلة بالطريقة التي نراها مناسبة..

هددت لجان المقاومة الشعبية الأحد بأنه إذا لم يتم فتح معبر رفح الحدودي بشكل كامل لتمكين آلاف الفلسطينيين العالقين على المعبر من الدخول والخروج بحرية فإنها ستقوم بحل هذه المشكلة بالطريقة التي تراها مناسبة.

وقال أبو مجاهد الناطق الاعلامى باسم لجان المقاومة الشعبية في تصريحات لعرب48 " انه في حال لم يتم فتح معبر رفح الحدودي خلال الساعات القلية القادمة فإننا سنقوم بفتح المعبر بالطريقة العملية التي نراها مناسبة فى لجان المقاومة.

وأوضح أبو مجاهد إن اللجان لا يمكن أن تقبل بان يكون مصير أطفالنا ونسائنا ومرضانا العالقين على المعبر رهن قرار صهيوني يملى على المراقبين الأوربيين.

وأكد أبو مجاهد إن هذا المعبر هو معبر فلسطيني مصري بحت ولا يجوز لأي أطراف خارجية ان تتدخل في المعبر

وطالب أبو مجاهد الإخوة المصريين بان يكون لهم موقف واضح تجاه قضية المعبر

ورفض أبو مجاهد الإفصاح عن الطريقة التي يمكن أن تلجا لها اللجان لفتح معبر رفح الحدودي وقال أن الطريقة ستكون في الوقت المناسب بالعمل ولن تكون مجرد كلام.

وكان سليم أبو صفية مدير عام امن المعابر والحدود قد أوضح أن اتصالات مكثفة أجراها الطرف الفلسطيني مع الأطراف المعنية بمعبر رفح أفضت إلى الإعلان عن فتح المعبر لمدة ثلاثة أيام لإدخال كافة العالقين على المعبر .
ميدانيا أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن وفاة فلسطينية متأثرة بجراح كانت قد أصيبت بها خلال التوغل الإسرائيلي لمنطقة الشوكة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة .

وأكدت المصادر في مستشفى ناصر بمدينة خان يونس وفاة هدى عيسي النوري ( 44عاما) متأثرة بجراح أصيبت بها في الثامن من الشهر الجاري لتلحق بولديها الذين استشهدا في ذات الحادث.