لجان المقاومة الشعبية تكشف النقاب عن اسم أمينها العام الجديد الذي يخلف أبو سمهدانة..

لجان المقاومة الشعبية تكشف النقاب عن اسم أمينها العام الجديد الذي يخلف أبو سمهدانة..

كشفت لجان المقاومة الشعبية وجناحها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين لأول مرة عن اسم أمينها العام الجديد في فلسطين والذي يخلف أمينها العام السابق جمال أبو سمهدانة الذي اغتالته طائرات الاحتلال الإسرائيلي فى مدينة رفح موضحة ان جمال النيرب"أبو عوض" 40 عاما هو أمينها العام الجديد وتم اختياره بالشورى بين جميع قيادات اللجان في فلسطين".

وقال أبو عوض خلال مؤتمر صحافي بمدينة غزة ظهر فيه لاول مرة " ان نجاح الحوار الذي من المتوقع أن يبدأ غدا في مكة المكرمة ضرورى جدا مشيرا أنه في حال فشل الحوار ستكون هناك حرب أهلية شرسة مشددا على أنه بإمكان الفلسطينيين مجتمعين بدون تدخلات أن يحلوا مشاكلهم".

وتابع أبو عوض في رسالة لخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس " يجب عليك الحذر لأن المؤامرة كبيرة وهذه المعركة ليست معركتنا والعدو يتربص بنا والأمور متداخلة ونخشى ما نخشاه أن تنتشر الفوضى في الساحة الفلسطينية".

وشدد أبو عوض على ضرورة صون الدم الفلسطيني وأن لا نلجأ للحوار كوننا طرفان متنازعان ولكن على أساس أننا طرف واحد قضيته واحدة مشيرا أن الفشل في الساحة الفلسطينية سيكون سبب في انتشار الفوضى في المنطقة بأكملها".

واكد على ضرورة توفير الأجواء المناسبة لنجاح لقاء مكة مطالبا الفصائل المسلحة بضرورة الالتزام بتوفير عوامل النجاح لهذا اللقاء لأنه مصيري للقضية الفلسطينية".

وحول ملف الجندي الإسرائيلي الأسير لدى فصائل المقاومة استبعد أبو عوض أن يتم بحث هذا الملف في لقاء مكة مشيرا أن الجانب المصري مستمر في جهوده للوصول إلى صفقة تبادل ولكن الجانب الإسرائيلي هو الذي يعيق تقدم هذا الملف حتى الآن

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018