محكمتا "سالم " و"النقب" العسكريتين تصدران أوامر بتمديد وتثبيت عدد من المعتقلين من محافظة جنين

محكمتا "سالم " و"النقب" العسكريتين تصدران أوامر بتمديد وتثبيت عدد من المعتقلين من محافظة جنين

أصدرت المحكمة العسكرية في "سالم " و"النقب" أوامر بتمديد وتثبيت أحكام العديد من المعتقلين الفلسطينيين من محافظة جنين، كما وجهت لوائح اتهام لآخرين.

فقد أكد مكتب المحامي مصطفى العزموطي المختص بشؤون الأسرى والمعتقلين في محافظة جنين: أن محكمة "سالم" العسكرية مددت اعتقال كل من: أنس هاشم عطاطرة 23 عاماً من "زبوبا" لمدة 14 يوماً بحجة استكمال التحقيق معه، وتوجه له الشرطة العسكرية شبهة العضوية بتنظيم معادي، وعطاطرة طالب في جامعة القدس المفتوحة، بمنطقة جنين التعليمية وهو معتقل منذ 1/2/2007 م. ومددت المعتقل عبد الرحمن محمد سليمان أبو الرب 18 عاماً من "مسلية" لمدة 15 يوماً بحجة استكمال التحقيق معه، وتوجه له الشرطة العسكرية شبهة التخطيط للقيام بعمليات، وهو معتقل منذ 5/2/2007 م ، كما مددت المعتقل علاء الدين رجا محمود أبو الهيجاء 23 عاماً من مخيم جنين، لمدة 15 يوماً، ووجهت له الشرطة العسكرية شبهة المس بأمن المنطقة، وهو معتقل منذ 5/2/2007 م في حملة اعتقالاتٍ لمدينة جنين ومخيمها طالته وشقيقه عصام الذي يقبع في مركز تحقيق "الجلمة" ( كيشون ).

كما قامت ذات المحكمة بتثبيت الأمر الإداري للمعتقل: رجا خليل سليمان فايد 30 عاماً من مخيم جنين لمدة 4 شهور ، حتى ( 22/5/2007 ) وهو طالب في جامعة القدس المفتوحة – منطقة جنين التعليمية، علماً بأن الفايد معتقل منذ 25/9/2005 م ، في حملةٍ استهدفت العديد من نشطاء حركة حماس قبيل الانتخابات البلدية والتشريعية.

على صعيدٍ آخر فقد قامت محكمة الإداري في سجن النقب الصحراوي بتقليص الأمر الإداري للمعتقل محمد عبد الرحمن اعمور من "رمانة" شهرين من الحكم الأصلي وتثبيته حتى تاريخ 25/2/2007 م ، علماً بأن اعمور معتقل منذ 31/1/2006 م .

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018