مدير عمليات الأنروا يطالب بتوفير حماية عاجلة من قبل المجتمع الدولي للمدنيين الفلسطينيين في غزة ..

مدير عمليات الأنروا يطالب بتوفير حماية عاجلة من قبل المجتمع الدولي للمدنيين الفلسطينيين في غزة ..

طالب جون جنج مدير عمليات غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين بضرورة توفير حماية عاجلة من قبل المجتمع الدولي للمدنيين الفلسطينين فى غزة .

وقال جنج خلال جولة تفقدية للمدرسة التابعة لوكالة الغوث التي تعرضت لاطلاق نار امس من قبل القوات الاسرائيلية ما ادى الى اصابة طفلين " ان دائرة العنف مستمرة فى هذه المنطقة ولا يوجد امن لمؤسسات وكالة الغوث وهذا يتطلب ضرورة تطبيق قرار الجمعية العمومية للامم المتحدة القاضى بتوفير حماية للمدنيين الفلسطينين .
وتابع يقول " ارسل برسالة الى المجتمع الدولي بانه اذا اراد معرفة لماذا يطالب الفلسطينيون بالحماية الدولية فلينظروا الى ما حدث هنا فى هذه المدرسة وما حدث الاسبوع الماضى والشهر الماضى وسيدركوا تماما لماذا يحتاج هؤلاء الى حماية دولية عاجلة وماسة .

واشار جنج الى الاثر النفسى الذى تتركه الاعتداءات الاسرائيلية على الاطفال وقال " هناك شئ لا يمكن ان نتجنبه وهو مدى التاثير النفسى السلبي على هؤلاء الاطفال الذين تتعرض مدارسهم للقصف والذين يتعرض زملائهم للاصابة .

وشدد جنج على ضرورة ان يتمتع الاطفال بالحماية الكاملة وان يكونوا فى امان ليس فقط في مدارس وكالة الغوث بل فى جميع المدارس فى القطاع وفى منازلهم .

ووجه جنج نداءا عاجلا للمجتمع الدولي بضرورة توفير المساعدة الضروية لحماية هؤلاء المدنيين وضرورة تنفيذ قرار الجمعية العمومية باسرع وقت ممكن .

وفى رد على سؤال عما يمكن ان تفعله للانروا لتشكبل عامل ضغط لتفيعل قرار الجمعية العمومية وتنفيذه لتوفير الحماية قال جنج " ان وكالة الغوث " الانروا " تقوم باخبار الآخرين والعالم عن حقيقة ما يجرى فى المنطقة ونامل ان يتمكن الاشخاص الذين فى يدهم صنع القرار ان يقوموا بعمل ما يمكنهم القيام به .

وبين ان الجمعية العمومية للامم المتحدة ادركت حاجة المدنيين فى هذه المنطقة من العالم للحماية والان الاشخاص الذين يعيشوا على هذه الارض يطالبون بتفعيل وتحقيق هذه القرارات من اجل ايجاد حل لتوفير الحماية للمدنيين وخاصة الاطفال موضحا ان الجمعية صوتت على هذا القرار وكل ما نحتاجه هو تفعيله على ارض الواقع .

واكد جنج انه سيواصل مسؤولياته ليرى العالم اجمع ما يحدث على ارض الواقع وكيف ان الاطفال هنا يحظون بمستوى دنئ من الامن .

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018