مروحية أباتشي إسرائيلية تطلق صاروخين على سيارة فلسطينية في حي الشيخ رضوان شمال غزة

مروحية أباتشي إسرائيلية تطلق صاروخين على سيارة فلسطينية في حي الشيخ رضوان شمال غزة

افادت مصادر فلسطينية ان طائرة اسرائيلية من نوع اباتشي استهدفت سيارة مدنية فى منطقة الغفري بحي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.


وقالت المصادر ان الطائرة اطلقت صاروخين باتجاه السيارة من نوع سوبارو الا ان ركابها تمكنوا من الفرار، وبقي السائق الذى حاول المرواغة والهرب من الطائرات لكن صاروخا اصاب السيارة اصابة مباشرة ما ادى الى اسشتهاد السائق محمود الزطمة من كوادر سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الاسلامي.

قال محمد الهندي احد ابرز قادة حركة الجهاد فى غزة ان اسرائيل تحاول ان تترجم ما حصل فى العراق للقيام بمزيد من الهجمات والاغتيالات بحق الكوادر الفلسطينية من اجل اخماد نار المقاومة والانتفاضة إلا انها لن تفلح فى ذلك .
واكد الهندي على استمرار المقاومة طالما بقى احتلال لشبر واحد من الاراضي الفلسطينية كم اكد على ان حركة الجهاد الاسلامي ستواصل عمليات المقاومة فى ارض العدو الصهيوني


وفى اول تعقيب له بعد الاغتيال مباشرة قال عبد العزيز الرنتيسي فى حديث خاص انه من الواضح ان عمليات الاغتيال المتكررة بحق كوادر حركة حماس انما هى مؤامرة تهدف الى تصفية حركة المقاومة الاسلامية حماس من اجل تنفيذ مخطط اسمه خارطة الطريق. واكد ان الحركة ستواجه هذه الحملة المبرمجة بشكل يربك العدو.

من جهتها استنكرت السلطة الفلسطينية عملية الاغتيال بحق احد كوادر حماس وقال احمد قريع رئيس المجلس الشتريعي الفلسطيني نحن ندين ونستنكر التصعيد الاسرائيلي المتواصل بحق ابناءنا وعمليات الاغتيال غير المبررة التى تقوم بها.

وقال ان هذه العمليات مرفوضة تماما لانها تاتي فى اطار التصعيد الاسرائيلي ووضع العراقيل والمعيقات من اجل قطع الطريق على تنفيذ خطة خارطة الطريق وتشكيل الحكومة الفلسطينية لان اسرائيل تريد ان تبقي الاوضاع كما هي وتريد للعنف ان يستمر من اجل عدم تنفيذ خطة الطريق