مسؤولون غربيون يزورون معسكر تدريب تابع للواء بدر؛ والإدارة الأمريكية ستحول 100 مليون دولار لرئيس السلطة..

مسؤولون غربيون يزورون معسكر تدريب تابع للواء بدر؛ والإدارة الأمريكية ستحول 100 مليون دولار لرئيس السلطة..

أوردت صحيفة هآرتس نبأ مفاده أن مسؤولين رسميين من الولايات المتحدة وأوروبا زاروا مؤخرا قاعدة تدريب في الأردن تابعة للواء بدر التابع لجيش التحرير الفلسطيني، الذي من المقرر ان ينتشر حوالي ألف مقاتل من مقاتليه في قطاع غزة لتعزيز القوات التابعة لرئيس السلطة محمود عباس.

وأضافت الصحيفة أن الولايات المتحدة أرسلت خلال الأيام الماضية مسئولين من المستوى القيادي المتوسط لزيارة معسكر تدريب تابع لقوات بدر في الأردن من اجل إجراء تقييمات ومباحثات غير رسمية. وجاء أن مسؤول عسكري رسمي من إحدى الدول الأوروبية التقى في الأردن مع ضباط من لواء بدر للاطلاع على احتياجاتهم.

وحسب الصحيفة لم تدرب الولايات المتحدة حتى الآن أو تزود القوات بالسلاح ولكنها تساعد في التنسيق والإعداد لنشر أفراد اللواء في مناطق الضفة وغزة .

وتضيف الصحيفة: الإدارة الأمريكية تطلب موافقة الكونغرس على تحويل 100 مليون دولار لتعزيز قوات الحرس الرئاسي الفلسطيني الموالي للرئيس عباس، وذلك بهدف لتوسيع سلطته على معابر الحدود ذات الأهمية الاستراتيجية. مقربون من الخطة قالوا أن الأموال التي ستحولها الولايات المتحدة لن تستخدم لشراء أسلحة فتاكة. وتخشى إسرائيل أن لا يصل المبلغ بكامله إلى الحرس الرئاسي ويتسرب لجهات أخرى إسرائيل غير معنية أن تصل إليها تلك الأموال.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018