مسيرات فلسطينية في رام الله وغزة تضامنا مع العراق وضد الحرب

مسيرات فلسطينية في رام الله وغزة  تضامنا مع العراق وضد الحرب

نظمت النقابات المهنية الفلسطينية مسيرة سلمية بعد ظهر اليوم في رام الله للتعبير عن التضامن مع الشعب العراقى ضد التهديدات الامريكية والحرب المحتملة. وردد المشاركون فى المسيرة الهتافات المنددة بالحرب الامريكية المرتقبة على العراق ووصفوها بانها مدمرة وتهدف الى تغيير معالم منطقة الشرق الاوسط وفقا للرؤية الامريكية.

واستنكر المشاركون الممارسات الاسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطينى ورفعوا الاعلام الفلسطينية والعراقية. كما طالب المتظاهرون المجتمع الدولى بالتصدى للمخططات الاسرائيلية الامريكية، ووجهوا نداءات للامتين العربية والاسلامية ببذل المزيد من الجهود والتحرك الفوري والفعال من اجل نجدة الشعب العراقى قبل وقوع الحرب.

من جهته قال مصطفى البرغوثى رئيس الجمعية الطبية الفلسطينية ان الحرب على العراق باتت شبه مؤكدة فى ظل مخططات أمريكية اسرائيلية تهدف الى رسم خريطة سياسية جغرافية جديدة لمنطقة الشرق الاوسط. وفى بيان مشترك للنقابات المهنية فى رام الله تم التأكيد على وجوب تفعيل النشاطات المؤيدة للشعب العراقي فى ظل خطر الحرب والعدوان الأمريكي المحتمل.

وقد حذر نعيم الطوباسى، نقيب الصحفيين الفلسطينين، من استغلال اسرائيل لهذه الحرب على العراق والاقدام على عمل جنونى قد يعيد القضية الفلسطينية الى نقطة البداية من جديد. وناشد المجتمع الدولي بضرورة ممارسة الضغط على اسرائيل واجبارها على التوقف عن عمليات الابادة الجماعية التى تمارسها بحق ابناء الشعب الفلسطينى.

وفى غزة نظم اتحاد لجان المرأة فى مدينة غزة مسيرة نسائية تضامنا مع الشعب العراقى مقابل المجلس التشريعى الفلسطيني، وقد عبرت المشاركات فى المسيرة عن سخطهن من قرار الولايات المتحدة بشن الحرب على العراق. وطالبت المشاركات كافة المؤسسات الدولية المعنية بالعمل الجاد والفورى من اجل ايقاف هذه المهزلة التى تقودها أمريكيا وبريطانيا.