مشعل في السعودية على رأس وفد من"حماس" في جولة دولية

مشعل في السعودية على رأس وفد من"حماس" في جولة دولية

أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، خالد مشعل محادثات مع العاهل السعودي الملك عبد الله ليل الثلاثاء قبل أيام من انعقاد القمة.

كما التقى مشعل وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل وتباحث معه في المستجدات على الساحة الفلسطينية.

وقال عزت الرشق، عضو المكتب السياسي للحركة أن الهدف من الزيارة هو وضع قادة المملكة في ضوء نتائج جولة وفد "حماس" العربية والدولية، وقال: "الهدف وضع الأشقاء في صورة نتائج الجولة العربية والإسلامية التي قام بها وفد حماس، والتشاور مع قادة المملكة العربية السعودية حول المطلوب من القمة العربية المقبلة في الرياض نهاية الشهر الجاري".
وأضاف يقول: "إن حماس تطالب القمة العربية بتبني موقف عربي رسمي واسع لاتفاق مكة المكرمة، واتخاذ خطوات عملية وعاجلة لفك الحصار، وفرض واقع عربي من خلال التعامل المباشر مع الحكومة الفلسطينية، وممارسة ضغط عربي على المجتمع الدولي لفك الحصار وإقرار الحقوق الفلسطينية".

وتأتي زيارة وفد من قيادة "حماس"، برئاسة خالد مشعل، إلى السعودية في إطار جولة تشمل عدداً من الدول العربية والإسلامية والأجنبية، وقد زار الوفد حتى الآن كلاً من دمشق، والقاهرة، والخرطوم، وموسكو، وكوالالمبور، وطهران، وصنعاء، والدوحة.

كما تأتي هذه الزيارة بالتزامن مع القمة العربية المقبلة في العاصمة السعودية الرياض في 28 و29 آذار (مارس) الجاري، والتي سيحضرها كل من رئيس السلطة محمود عباس ورئيس الوزراء إسماعيل هنية "تجسيداً عملياً للشراكة السياسية وللوحدة الوطنية".



عرب48/ المركز الفلسطيني للإعلام/ رويترز

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018