مصادر فلسطينية تنفي مساعي أبو مازن لتشكيل حكومة إنقاذ وطني بديلة!!

مصادر فلسطينية تنفي مساعي أبو مازن لتشكيل حكومة إنقاذ وطني بديلة!!

نفت مصادر فلسطينية مطلعة ما أوردته بعض وسائل الإعلام عن سعي الرئيس محمود عباس إلى تشكيل حكومة إنقاذ وطني من تكنوقراط كبديل لحكومة الوحدة الوطنية، لإنهاء الحصار المالي والسياسي المفروض على السلطة!

وحسب وسائل الإعلام فان هذه الحكومة سيتولى رئاستها سلام فياض، وتحمل حقيبة الخارجية فيها حنان عشراوي، والداخلية اللواء نصر يوسف!

وبينت المصادر أن الرئيس عباس لا يمكن أن يلجأ لمثل ذلك، لان هناك توافقاً وطنياً شاملاً بين كل الفصائل الفلسطينية حول تشكيل حكومة وحدة وطنية، وقد بدأت المشاورات لتشكيلها بين الفصائل.

كما نفت المصادر أي تدخلات خارجية فيما يتعلق بتشكيل الحكومة، موضحة أن تشكيل الحكومة هو أمر داخلي فلسطيني، وهناك موافقة عليه من الجميع، ولن يسمح لأحد مهما كان التدخل في ذلك.

كما نفت بعض الأسماء التي رشحت لتولي حقائب وزارية في حكومة الإنقاذ الوطني ما أوردته وسائل الإعلام، موضحة انه لا علم لها بأي شيء من هذا القبيل، ولم يعرض عليها أي حقائب وزارية.

وكانت مصادر فلسطينية قد قالت أن أبو مازن يرى أن المخرج الوحيد من الأزمة المالية والسياسية الراهنة يكمن في تشكيل حكومة جديدة تتبنى برنامجا مقبولا من الأطراف الدولية الفاعلة!

وأشارت إلى أن الإدارة الأميركية أبلغت رئيس السلطة الفلسطينية، بأنها لا تقبل التعامل مع حكومة تتبنى وثيقة الأسرى برنامجا لها بعد التعديلات الجوهرية التي أدخلت عليها من قبل حركتي حماس والجهاد الإسلامي!


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018