مصادر : "فياض وأبو عمرو " في جولة للعالم رئيس السلطة الفلسطينية يزور الأردن الشهر الجاري

مصادر : "فياض وأبو عمرو " في جولة للعالم رئيس السلطة الفلسطينية يزور الأردن الشهر الجاري

ذكرت مصادر فلسطينية مطلعة أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس سيزور الأردن في 25 من الشهر الجاري لبحث آخر التطورات على الساحة الفلسطينية.

ووفقا لما نقلته الإذاعة الفلسطينية عن السفير الفلسطيني عطا الله خيري في عمان قوله ان الرئيس محمود عباس سيزور الاردن في 25 مارس الجاري للقاء كبار المسؤولين الاردنيين قبيل توجهه إلى الرياض للمشاركة في القمة العربية التي ستعقد في 28 و29 من هذا الشهر.
وذكر خيري أن عباس سيضع المسؤولين الأردنيين أمام آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية بعد تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة.

وأفاد مراسلنا أن وزير المالية الفلسطيني د. سلام فياض ووزير الخارجية د. زياد أبو عمرو في حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية الجديدة، سيشرعان في جولة عربية وأوروبية وأميركية في غضون يومين في محاولة لرفع الحصار المفروض على السلطة الفلسطينية منذ أكثر من عام.

وذكرت مصادر فلسطينية أن كلاً من فياض وأبو عمرو سيشرحان البرنامج السياسي لحكومة الوحدة لدوائر صنع القرار في الدول التي سيزورانها.

وأشارت المصادر إلى أن فياض وأبو عمرو يجريان منذ عدة أيام اتصالات مع عدد من المسئولين العرب والأوروبيين تمهيداً للجولة المرتقبة، منوهة بأن هذا التحرك الفلسطيني يهدف إلى محاصرة الحملة الدبلوماسية والدعائية التي قالت حكومة الاحتلال إنها ستشرع فيها من اجل إقناع الدول الأوروبية بعدم الاعتراف بحكومة الوحدة، ولإقناع الدول الأوروبية والولايات المتحدة بالضغط على إسرائيل لفك الحصار عن الشعب الفلسطيني والإفراج عن مئات الملايين من الدولارات من عوائد الضرائب التي تجبيها إسرائيل لصالح السلطة الفلسطينية، والتي تقوم باحتجازها منذ الإعلان عن فوز حركة حماس في الانتخابات التشريعية الفلسطينية الماضية.


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018