مصدر فلسطيني يعلن الاتفاق على الانسحاب الإسرائيلي من بيت حانون وبيت لاهيا وبيت لحم

مصدر فلسطيني يعلن الاتفاق على الانسحاب الإسرائيلي من بيت حانون وبيت لاهيا وبيت لحم

أكد مصدر أمنى فلسطيني مسؤول، اليوم الجمعة، انه تم الاتفاق في الاجتماع الأمني الفلسطيني - الإسرائيلي الذي عقد، الليلة الماضية، بمشاركة المبعوث الأمريكي، جون وولف، على الانسحاب الإسرائيلي من بيت حانون وبيت لاهيا، شمال قطاع غزة، وبيت لحم بالضفة الغربية .

وقال المصدر انه تم خلال الاجتماع الأمني الاتفاق على "الانسحاب من مدينة بيت حانون وبلدة بيت لاهيا (شمال قطاع غزة) ومدينة بيت لحم (الضفة الغربية) فورا".

وشارك فى الاجتماع عن الجانب الفلسطيني، محمد دحلان ، وزير شؤون الأمن، واللواء عبد الرزاق المجايدة، مدير الأمن العام في قطاع غزة، وعن الجانب الإسرائيلي، الجنرال عاموس جلعاد منسق الأنشطة الإسرائيلية في المناطق الفلسطينية، وجيورا ايلاند رئيس شعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي، اضافة الى المبعوث الأمريكي جون وولف، والسفير الاميريكي لدى اسرائيل دان كريتشر.

ونوه المصدر الأمني إلى انه سيعقد اجتماع امنى آخر فلسطيني - إسرائيلي في وقت لاحق، اليوم، في تل ابيب "لتلقى الرد الإسرائيلي بشأن مسالة الإفراج عن المعتقلين ورفع منع السفر لمن هم دون الخامسة والثلاثين من العمر وإجمال الاتفاق ".

ووصف مسؤول فلسطيني، طلب عدم كشف هويته، اللقاء بأنه "إيجابي".. وأوضح انه تناول خصوصا نقل السلطة إلي الفلسطينيين في بعض المناطق التي أعادت إسرائيل احتلالها في قطاع غزة .