مصر تكشف عن نفق بطول 700 متر يصل إلى رفح..

مصر تكشف عن نفق بطول 700 متر يصل إلى رفح..

نشر موقع "يديعوت أحرونوت" أن مصر أعلنت يوم أمس، الجمعة، عن "نجاحها في الكشف عن نفق لتهريب الأسلحة بطول 700 متر على الحدود مع قطاع غزة، والتي تم حفرها من داخل خزانة غرفة نوم في أحد البيوت في شمال سيناء وتصل إلى رفح في قطاع غزة. وقالت مصادر أمنية مصرية أنه سيتم نسف النفق أو غمره بالمياه".

كما نقل عن مصادر رسمية في رفح المصرية أن النفق قد تم حفره في بيت رائد سيف برهوم، والذي اعترف بأنه العمل في الحفر قد استكمل في الشهر الماضي، وأنه استخدم النفق لتهريب الأسلحة والذخيرة. كما تم ضبط بنادق في بيته، في حين اعتقل شريك له وبحوزته أكثر من 200 كيلوغرام من المتفجرات من نوع "تي ان تي".

وقالت المصادر ذاتها إن تقديرات الجيش تشير إلى أن المنظمات الفلسطينية تستخدم الأنفاق بشكل مكثف لتهريب الوسائل القتالية المتطورة، مثل الصواريخ المضادة للدبابات المماثلة لتلك التي استخدمها مقاتلو حزب الله.

كما أشارت إلى أن إسرائيل، بموجب تقارير متعددة، تدرس تفجير هذه الأنفاق من الجو، إلا أن مصادر أمنية مصرية عبرت عن قلقها من أن مثل هذه العملية العسكرية في المنطقة تشكل خطراً على ما يقارب 20 ألف مواطن يسكنون بالقرب من الحدود.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018