مقتل اسرائيلي واصابة اربعة آخرين قرب الحرم الابراهيمي

مقتل اسرائيلي واصابة  اربعة آخرين قرب الحرم الابراهيمي

قالت مصادر فلسطينية واسرائيلية ان قوات الاحتلال تطوق منزلا فلسطينيا، في حي ابو سنينة في مدينة الخليل، يعتقد الجيش انه استخدم لقنص الاسرائيليين الخمسة، مساء اليوم، وان طائرات الاباتشي الاسرائيلية تحلق في سماء المدينة.

وحسب ما اعلنته سلطات الاحتلال يبدو ان الفدائيين الذين نفذوا العملية قرب الحرم الابراهيمي يعتصمون داخل المنزل، ويتبادلون النيران مع قوات الاحتلال. وتقوم قوات كبيرة من وحدات الناحال ولافي بتطويق البيت وقصفه بالصواريخ المضادة للدبابات، تمهيدا لهدمه.

وكانت المصادر الامنية الاسرائيلية في مدينة الخليل المحتلة قد اعلنت ان احد الاسرائيليين الخمسة الذين اصيبوا في العملية النارية، التي وقعت قرب الحرم الابراهيمي، مساء اليوم، توفي متـأثراً بجراحه.

وكان خمسة اسرائيليين، اصيبوا بنيران يعتقد الجيش الاسرائيلي ان قناصا فلسطينيا قام باطلاقها، قرب الحرم الابراهيمي. وقالت المصادر الامنية ان جنديا اصيب بجراح بالغة، فيما اصيب الثاني بجراح تتراوح بين متوسطة وبالغة. اما جراح البقية فتتراوح بين متوسطة وطفيفة.

وعلم ان العملية وقعت على الطريق الواصلة بين الحرم الابراهيمي ومستوطنة كريات اربع، في المكان الذي قتل فيه 12 جنديا وضابطا اسرائيليا في العملية التي وقعت في نوفمبر 2002، وحيث قتل جندي ومجندة في ديسمبر الماضي.

وقالت المصادر الاسرائيلية ان تبادل النيران يتواصل بين جنود الاحتلال والمقاومة الفلسطينية في حي ابو سنينة.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي قد هدمت في الخليل، فجر الاثنين، منزل عائلة الفلسطيني محسن محمود القواسمة احد المسلحين اللذين تسللا الى كريات اربع، مساء الجمعة، وقتلا مستوطنين.