مقتل شقيقين وإصابة طفلة في انفجار داخل منزل في خانيونس

مقتل شقيقين وإصابة طفلة في انفجار داخل منزل في خانيونس

أعلنت مصادر طبية فلسطينية في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة عن مقتل فلسطينيين شقيقين وإصابة سبعة آخرين جراء انفجار في منزل في المدينة .
وقالت مصادر امنية وشهود عيان ان انفجارا ضخما هز مدينة خانيونس، وأن الانفجار الذي لم تعرف أسبابه أدى لمقتل شقيقين هما قاسم وميسم محمد مسعود، بالإضافة لإصابة شقيقتهما الطفلة أسماء مسعود.

وأضافت المصادر أن الشهيد قاسم مسعود، 22 عامًا، هو أحد نشطاء كتائب الشهيد أحمد أبو الريش، أحد الأذرع العسكرية التابعة لحركة "فتح".
وعلى صعيد التطورات الميدانية في قطاع غزة، أطلقت المدفعية الإسرائيلية قذيفة باتجاه منزل أحد المواطنين، حيث لم يتسبب القصف بوقوع أضرار أو إصابات. كما أطلقت طائرات حربية من طراز "إف16" صاروخاً باتجاه منطقة خالية في المنطقة الشرقية لمدينة خانيونس.
هذا وتقوم الطائرات من وقت لآخر بتنفيذ غارات وهمية في سماء قطاع غزة، حيث يسمع دوي أصوات عالية تحدث حالة من الرعب في صفوف المواطنين خصوصاً الأطفال والنساء والمرضى من كبار السن الذين يعانون من أمراض مزمنة.
وفي السياق ذاته أعلنت كتائب القسام- الجناح العسكري لحركة حماس، مسؤوليتها عن استهداف جرافة عسكرية بقذيفة مضادة للدروع كانت تسير بالقرب من مطار غزة الدولي جنوب قطاع غزة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018