مقتل فلسطيني في قطاع غزة و"حماس" تتهم "فتح"..

مقتل فلسطيني في قطاع غزة و"حماس" تتهم "فتح"..

قتل فلسطيني وأصيب تسعة آخرون بجراح في تبادل لإطلاق النار وقع في مدينة غزة، الثلاثاء، بين عناصر من القوة التنفيذية التابعة للداخلية الفلسطينية ومسلحين مجهولين.

وقال جمعة السقا مدير العلاقات العامة في مشفى الشفاء بغزة إن القتيل هو علاء الحداد (35 عاما) من عناصر حركة حماس، وقد أصيب بعيار ناري مباشر في الصدر. وأضاف أن تسع إصابات وصلت أيضا الى مشفى الشفاء نتيجة تبادل إطلاق النار.

واتهمت حركة حماس حركة فتح بالوقوف وراء تجدد الاشتباكات في مدينة غزة، الأمر الذي أدى الى مقتل أحد عناصر حماس وإصابة آخرين.

وقال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب عز الدين القسام إن هناك عنصار مشبوهة قامت بمحاصرة سيارة للقسام ولفترة طويلة وأطلق من فيها النار على القتيل الحداد، وأنه تم إعدامه، كما أصيب عدد من عناصر القسام".

وقال أيمن طه المتحدث باسم حماس "واضح إن هناك تياراً في حركة فتح يريد توتير الاجواء من خلال الخروقات الفاضحة والواضحة التي تحدث في الآونة الأخيرة والتي لم تتوقف على المستويين الميداني والإعلامي".

وأضاف أن "حركة فتح تتنصل دائما من هذه الأحداث، وتقول إن لا علاقة لها، وبعد ذلك نفاجأ أن حركة فتح تدافع عن هؤلاء القتلة وتحميهم وتوفر لهم شبكة الأمان".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018