مقداد: حركة فتح لن تسمي دحلان لإشغال منصب نائب رئيس الوزراء

مقداد: حركة فتح لن تسمي دحلان لإشغال منصب نائب رئيس الوزراء

اكدت حركة فتح السبت انها لن تسمي النائب محمد دحلان لإشغال منصب نائب رئيس الوزراء فى الحكومة الجديدة.

وقال ماهر مقداد الناطق باسم فتح " ان وسائل الاعلام طرحت اسماء كثيرة لتولى هذا المنصب من حركة فتح ولم يكن ايا من هذه الاسماء صحيحا موضحا انه بالنسبة للنائب محمد دحلان قرر التفرغ للعمل التنظيمى فى حركة فتح للعمل على استنهاض هذه الحركة وبالتالى وفقا لرغبته لن يكون نائبا لرئيس الوزراء .

واوضح ان اللجنة المركزية لحركة فتح ستجتمع برئاسة الرئيس محمود عباس فى اقرب وقت ممكن لحسم كافة اسماء مرشحيها لتولى المناصب الوزراية فى الحكومة الجديدة مؤكدا ان حركة فتح ليس لديها عقدة فى ذلك لان لديها المئات من كوادرها قادرين على تولي مثل هذه المناصب .

من جهة اخرى دعا مقداد حركتى فتح وحماس التنازل عن حقيبة أو أكثر من الحقائب الوزارية لاتاحة المجال للكتل البرلمانية توسيع حجم مشاركتها فى الحكومة الجديدة .

كما دعا الى العمل على انهاء مشاورات تشكيل حكومة الوحدة الوطنية في وقت قصير, مؤكداً أن مشاورات تشكيل حكومة الوحدة الوطنية التي ستبدؤها الفصائل والاحزاب والشخصيات المستقلة اليوم وتستمر 3 اسابيع وهي المدة التي يمنحها الدستور ويسمح تمديدها اسبوعين اضافيين, سوف تأخذ وقتها لان الكتل البرلمانية ستعمل على توسيع حجم مشاركتها .

واوضح ان لقاءات ستجمع حركتى فتح وحماس للتشاور حول عدد من القضايا وتسمية اسماء المستقلين وتسمية وزير الداخلية موضحا ان الجهد الاكبر فى هذه اللقاءات سيكون بين رئيس الحكومة وحركة فتح والكتل البرلمانية الاخرى بشكل مجتمع .

وحول الاسم الذى تطرحه حركة حماس الذى تطرحه لتولى منصب وزير الداخلية " ان الرفض من عدمه لهذا الاسم من حق الرئيس ابو مازن وفق ما تم الاتفاق عليه فى مكة وهو ان ترشح حماس اسما لتولى المنصب والرئيس يوافق عليه ومن حق الرئيس ان يوافق ومن حق حماس ان ترشح غيره فى حال عدم الموافقة .

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018