ممثل جنوب افريقيا يزور منزل النائب حسام خضر

ممثل جنوب افريقيا يزور منزل النائب حسام خضر

اعلن ممثل جنوب افريقيا لدى السلطة الفلسطينية محمد رفيق غنغلت عن نيته اجراء اتصالات مع رئيس البرلمان الجنوب افريقي من اجل طرح مسالة اعتقال النائب في المجلس التشريعي حسام خضر واثارة ظروف اعتقاله اللانسانية والصعبة في سجن بتاح تكيفا الاسرائيلي.

وقد زار غنغلت برفقة منزل النائب خضر المعتقل فى السجون الإسرائيلية منذ تاريخ 17-3 2003 فى زيارة تضامنية واطلع الوفد الذى ضم الى جانب غنغلت الدكتور اورى ديفيس العضو المراقب في المجلس الوطني الفلسطيني والباحث الفخري في جامعتي اكستر في بريطانيا ، منزل النائب خضر واطلعوا على ظروف الاعتقال والتخريب الذي تعرض له منزله وكما استمعوا عن خلفية الاعتقال من اعضاء اللجنة الشعبية للتضامن مع النائب والاسرى الفلسطينين .

من جهته شكر تيسير نصر الله منسق اللجنة الشعبية للتضامن مع النائب خضر الوفد على هذه اللفتة داعيا الى تضافر الجهود من اجل اطلاق سراحه فورا مشددا على اهمية استمرار زيارات الوفود التضامنية الى منزل خضر ومكتبه وتأكيدها على عدالة قضيته.

على صعيد اخر، اعتبر مستشار الرئيس الفلسطيني نبيل ابو ردينة التقرير السنوي لوزارة الخارجية الامريكي لحقوق الانسان في العالم منحاز ولم يتطرق الى المجازر الاسرائيلية التي ارتكبت بحق الفلسطينيين في جنين ونابلس بالضفة الغربية ورفح وخانيونيس بقطاع غزة ومناطق اخرى في الاراضي الفلسطينية