مواجهات واعتقالات في عدة مناطق في الضفة الغربية

مواجهات واعتقالات في عدة مناطق في الضفة الغربية

استمرت المواجهات بين الأهالي الفلسطينيين وشبان المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال في أكثر من موقع أسفر في اقل من ساعتين عن اعتقال أكثر من عشرة مواطنين فلسطينيين بعد ظهر اليوم السبت.

وأفادت مصادر محلية في مدينة الخليل عن إصابة خمسة مواطنين واعتقال ثمانية من بينهم ثلاثة من فريق السلام المتواجد في الخليل إضافة إلى مصور صحفي يعمل مع وكالة الأنباء الأوروبية في المدنية.

وحسب هذه المصادر فان هذه المواجهات بدأت عندما اعتقلت قوات الاحتلال شقيقين من البلدة القديمة من الخليل ما حدى بالمواطنين إلى التصدي لجيش الاحتلال ما أدى إلى اتساع رقعة المواجهات في العديد من أحياء المدينة وهو ما أدى إلى ارتفاع الإصابات والاعتقالات في صفوف المواطنين في المدينة.

وكانت بعض المواجهات قد دارت في محيط المسجد الأقصى في مدينة القدس إلا انه لم يبلغ عن أية اعتقالات حسب ما أفاد شهود عيان هناك، في حين أصيب عدد من المواطنين في محيط مخيم قلنديا المحاذي لمدينة القدس بعد تجدد المواجهات قبل ظهرا ليوم بين الأهالي وجيش الاحتلال التي أطلقت العشرات من القنابل الغازية والأعيرة النارية مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

ودارت مواجهات عند مدخل بيت لحم في قبة راحيل احد مداخل القدس من جهة بيت لحم بعد قيام جيش الاحتلال بالتحرش بالشبان المتواجدين في تلك المنطقة حيث أطلق جيش الاحتلال النار باتجاه المواطنين لكنه لم يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018