نائب المفوض العام لوكالة الغوث يعلن عن تشكيل لجنة تحقيق للنظر في اعتداءات الاحتلال في قطاع غزة

نائب المفوض العام لوكالة الغوث يعلن عن تشكيل لجنة تحقيق للنظر في اعتداءات الاحتلال في قطاع غزة

أعلن نائب المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الاثنين أن لجنة تحقيق دولية شكلت للنظر فيما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من اعتداءات في قطاع غزة واستخدامها أسلحة محرمة دوليا.

وقال فليب جراندى فى مؤتمر صحفي عقده فى مستشفى الشفاء في غزة عقب جولة تفقدية قام بها هناك " أن الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية شكلت هذه اللجنة التي بدأت عملها وستعلن عن النتائج التي ستتوصل لها في اقرب وقت ممكن.

وأوضح جراندي أن هذه اللجنة تمل بكل جهد ممكن وبعناية من اجل التوصل إلى نتائج دقيقة يتم الإعلان عنها قريبا .

وعبر جراندى عن قلقه الشديد من صعوبة الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة في ظل استمرار إغلاق المعابر الفلسطينية لاسيما معبر المنطار كارنى " شرق مدينة غزة " موضحا أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين لن تقوم بتوزيع المواد الغذائية على مئات آلاف اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة بسبب الحصار الإسرائيلي وعدم السماح بإدخال المواد الغذائية والحليب إلى قطاع غزة عبر معبر كارني.

وأوضح أن قلقا كبيرا يعتريه منذ زيارته الأخيرة لغزة قبل أسبوع والذي توقع خلالها أن يتوقف العنف ويتم النظر إلى المستقبل موضحا أن المدنيين الفلسطينيين يصبحون هدفا مرة أخرى للإصابة والقصف.

وأبدى جراندي استغرابه الشديد لاستهداف احد الصحفيين الفلسطينيين في إشارة إلى إصابة صحفيين أول أمس يعمل احدهما لصالح وكالة رويترز للأنباء والأخر لصالح قناة دبي الفضائية مشيرا إلى أن الاستهداف جاء رغم إنهما كانا يستخدمان سيارة تظهر عليها علامات الصحافة، وعبر عن قلقه من تدهور الأوضاع الأمنية في القطاع مطالبا بضرورة تحسن الأوضاع الأمنية حتى يتمكن الفلسطينيون من العيش بسلام وكرامة .

ووجه جراندي رسالة للإسرائيليين قال فيها أن مسئولي الأمم المتحدة أكدوا عدة مرات أنهم يدركون احتياجات إسرائيل الأمنية إلا انه لا يجوز استخدام القوة ضد المدنيين وان ما يحدث في الأراضي الفلسطينية المحتلة قد تجاوز الحدود .

كما وجه جراندي رسالة للشعب الفلسطيني قال فيها " من الصعب توجيه النصح لشعب يعيش هذه المعاناة ولكنى أقول للفلسطينيين أن لا يفقدوا الأمل وان يكونوا صابرين والعمل بنظام ووفق القوانين .

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018