نص وثيقة محددات البرنامج السياسي لحكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية

نص وثيقة محددات البرنامج السياسي لحكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية

كشفت مصادر فلسطينية موثوقة عن نص وثيقة محددات البرنامج السياسي لحكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية .

وتضمن برنامج حكومة الوحدة الوطنية التأكيد علي حق الشعب الفلسطيني في العمل والنضال من اجل تحرير أرضه وإنهاء الاحتلال بالسبل والوسائل المشروعة.

وأشار البرنامج إلى دعم الحكومة وتشجيعها لكل الجهود التي تبذل من اجل انجاز من تم الاتفاق عليه في آذار مارس من العام 2005 " فيما يتعلق بتطوير وتفعيل منظمة التحرير بوصفها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني .

واقر برنامج الحكومة باحترام الاتفاقيات التي وقعتها منظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها المرجعية السياسية للسلطة الفلسطينية بما يحمي المصالح العليا للشعب الفلسطيني.

وتضمن برنامج الحكومة مساعدتها رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية في وضع خطة فلسطينية للتحرك السياسي لتحقيق الأهداف الوطنية على أساس المبادرة العربية وقرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية

وفيما يلى نص الوثيقة التي حصلت عليها وكالة أنباء رامتان :
نص الوثيقة:
بسم الله الرحمن الرحيم
محددات البرنامج السياسي لحكومة الوحدة الوطنية
انطلاقا مما ورد في وثيقة الوفاق الوطني التي وقعت عليها الرئاسة والحكومة والمجلس التشريعي والقوى والفصائل باعتبارها الإطار المرجعي لشعبنا الفلسطيني حول قضيته في هذه المرحلة، ووفاء للشهداء والأسرى والجرحى والمبعدين، وتضحيات شعبنا الفلسطيني، وحماية لحقوقه، وحفاظا على ثوابته الوطنية، وتأكيدا لوحدته الوطنية، وتحقيقا لمبدأ الشراكة فإن برنامج الحكومة يتضمن الآتي:

1-تؤكد الحكومة على حق الشعب الفلسطيني في العمل والنضال من أجل تحرير أرضه وانهاء الاحتلال بالوسائل والسبل المشروعة كافة، وإزالة المستوطنات وجدار الفصل العنصري، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة على جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 والمتواصلة جغرافيا وعاصمتها القدس.

2-تدعم الحكومة وتشجع كل الجهود التي تبذل لانجاز ما تم الاتفاق عليه في القاهرة في آذار 2005 فيما يتعلق بتطوير وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية بوصفها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وتؤكد على ضرورة الإسراع في تنفيذ الإجراءات اللازمة لذلك قبل نهاية هذا العام.

3- تحترم الحكومة الاتفاقيات التي وقعتها منظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها المرجعية السياسية للسلطة الوطنية الفلسطينية بما يحمي المصالح العليا لشعبنا ويصون حقوقه.

4-تساعد الحكومة رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية في وضع خطة فلسطينية للتحرك السياسي لتحقيق الأهداف الوطنية على أساس المبادرة العربية وقرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية بما لا ينتقص من حقوق الشعب الفلسطيني.

5-تتعاون الحكومة والرئاسة على رفع الحصار الظالم المفروض على شعبنا، وستعمل الحكومة إلى رفعه بكل جهد مستطاع ولحشد الدعم العربي والإسلامي والدولي والسياسي والمالي والاقتصادي والإنساني.
6-العمل على تحرير جميع الأسرى والمعتقلين بدون استثناء أو تمييز وعودة المبعدين إلى أماكن سكناهم.
7- تؤكد الحكومة على حق العودة والتمسك به. كما وتدعو المجتمع الدولي لتنفيذ ما ورد في القرار 194 بخصوص حق العودة للاجئين الفلسطينيين وتعويضهم. كما وستعمل الحكومة على مضاعفة الجهد لدعم ومساندة ورعاية اللاجئين الفلسطينيين والدفاع عن حقوقهم.

8-(تم إلغاؤه- حسب الوثيقة)، يعاد تشكيل لجنة المفاوضات العليا بما يعزز المشاركة السياسية وحماية المصالح الوطنية

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018