نقابة الصحفيين تنظم اعتصاما وسط رام الله

نقابة الصحفيين تنظم اعتصاما وسط رام الله

نظمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اعتصاما للصحفيين على دوار المنارة وسط مدينة رام الله، قبل ظهر اليوم السبت، احتجاجا على ممارسات القوة التنفيذية ضد الصحافيين في قطاع غزة، من اعتداءات عليهم أو كاميراتهم أو مصادرة الأفلام التي يقومون بتصويرها.

وقد أدان نعيم الطوباسي نقيب الصحفيين الاعتداءات المتكررة على الصحفيين في قطاع غزة وسياسة تكميم الأفواه في قطاع غزة ضد الصحفيين العاملين في القطاع، والتي كان آخرها يوم أمس الجمعة بإصابة صحفيين أجنبيين إضافة الاعتداء على عدد من مراسلي المؤسسات الصحفية المختلفة في قطاع غزة.

وقد شارك في هذا الاعتصام العديد من أعضاء المجلس التشريعي وممثلي القوى السياسية ومؤسسات المجتمع المدني في رام الله، والذين أدانوا في كلمات لهم الاستمرار في الاعتداء على الصحفيين في قطاع غزة، كما أدانوا اعتداءات القوة التنفيذية وميليشيات حماس في قطاع غزة ضد المواطنين والتي اخرها الاعتداء على المصلين في عدد من مدن القطاع لا لذنب إلا لذهابهم لتأدية الصلاة في الساحات العامة.

وطالب المشاركون المؤسسات الحقوقية والقانونية العمل على وقف هذه السياسة والعمل على حماية المواطنين والصحفيين في قطاع غزة.