هدم عدد من المنازل في منطقة الخليل وبركسات في جنين

هدم عدد من المنازل في منطقة الخليل وبركسات في جنين

هدمت قوات الاحتلال عصر اليوم خمسة منازل في منطقة الخليل بحجة عدم الترخيص ولقربها من إحدى المستوطنات الاحتلالية في المنطقة.

وذكر مواطنو قريتي قويس ومنيزل جنوب الخليل أن جنود جيش الاحتلال اقتحم القريتين عصر اليوم مدججين بالسلاح وسط إطلاق نار عشوائي على المواطنين حيث هدمت خمسة منازل في القريتين بحجة عدم الترخيص حيث منعت قوات الاحتلال الأهالي من الاقتراب من المنطقة بحجة أنها منطقة عسكرية مغلقة.

وتدعي قوات الاحتلال أن أراضي القريتين قريبة من مستوطنة لاتسفير الاحتلالية وهو ما يفسر قيام جيش الاحتلال بهدم المنازل في القريتين حيث تمنع قوات الاحتلال البناء في القريتين منذ القدم ويعيش المواطنين بمنازل مسقوفة بالزينكو.

أما في محافظة جنين فقد هدمت قوات الاحتلال احد عشر بركسا تعود للمواطنين في قرية امريحة جنوب غرب جنين والملاصقة لجدار الفصل العنصري في منطقة طورة.

ويذكر أن جيش الاحتلال للمرة الثالثة يقوم بهدم بركسات هذه القرية في غضون ثلاث سنوات حيث بقيت لحد عائلات القرية دون مأوى وهي تتألف من ثمانية أفراد على الأقل.

وذكر شهود العيان أن جيش الاحتلال اقتحم القرية وشرع بهدم البركسات دون سابق إنذار للأهالي معتديا على عدد من المواطنين حيث كلف المواطنين خسائر فادحة في الممتلكات بسبب نفوق العشرات من الماشية التي يعتاشون منها.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018