هنية: ما تقوم به إسرائيل يكشف المستور عن خطة إعادة احتلال مناطق واسعة من القطاع

هنية: ما تقوم به إسرائيل يكشف المستور عن خطة إعادة احتلال مناطق واسعة من القطاع

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية أن ما تقوم به إسرائيل يكشف المستور عن الخطة الإسرائيلية القاضية بإعادة احتلال مناطق واسعة من القطاع، وضرب البنية التحتية وفرض العقاب الجماعي على شعبنا الفلسطيني وترويعه، هذا إضافة إلى إرباك عمل الحكومة الفلسطينية والتشويش على الحياة الفلسطينية.

وقال هنية في تصريح له إن الجرائم التي ترتكبها إسرائيل دليل على الفشل والإرباك، ولكنها لن تدفع الشعب الفلسطيني إلا إلى مزيد من الصمود والوحدة الوطنية.

واكد أن القضايا لا يمكن معالجتها بالتصعيد العسكري وتوسيع نطاقه، وإنما بالتوقف عن العدوان، واحترام إرادة الشعب الفلسطيني، والاستجابة لحقوقه ومطالبه الوطنية العادلة.

وشدد على أن لا القصف الجوي ولا إعادة احتلال الأرض، ولا اعتقال الوزراء والنواب، ولا التهديد بالقتل والاغتيال ولا الحصار ولا منع الشعب من العيش الكريم يمكن أن يجلب الهدوء والاستقرار للمنطقة.

وجدد مطالبته للدول العربية والإسلامية ومؤسسات المجتمع الدولي بالتحرك العاجل والمسئول من اجل حماية الشعب الفلسطيني ووقف العدوان، ووضع حد للتجاوزات الخطيرة التي يرتكبها الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني.

من ناحية ثانية عبر رئيس الوزراء عن استنكاره وبالغ حزنه لعملية الاغتيال الجبانة التي أودت بحياة الدكتور حسين أبو عجوة، مشدداً على أن المجرمين لن يفلتوا من يد العدالة والقانون وعلى ضرورة الحيطة والحذر وقطع الطريق على العابثين، وحماية الساحة الفلسطينية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018