هنية يستقبل وفدا من البعثة الدولية للصليب الاحمر الدولي..

هنية يستقبل وفدا من البعثة الدولية للصليب الاحمر الدولي..

استقبل رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية وفداً من البعثة الدولية للصليب الأحمر العاملين في الأراضي الفلسطينية.

واستمع هنية إلى شرح مفصل من كاترينا رتيسي مديرة بعثة الصليب الأحمر في الأراضي الفلسطينية حول نشاطات البعثة في الأراضي الفلسطينية وقطاع غزة تحديداً، من حيث المساعدات للقطاع الصحي والبنية التحتية للمشافي ودور البعثة في متابعة حماية المدنيين من تجاوزات الاحتلال واعتداءاته وبعض المشاريع في البنية التحتية للبلديات وخاصة في مدينتي رفح وخان يونس.

وأشادت كاترينا بالتعاون الكبير من قبل سلطة السجون في قطاع غزة في السماح لهم بشكل دائم بزيارة المسجونين والالتقاء بهم والاستماع لهم والتجاوب الذي تلقاه البعثة من قبل المسؤولين عن السجون ومراكز الاعتقال المختلفة في قطاع غزة.

وتحدثت أيضا عن جهود البعثة في محاولة إحياء برنامج زيارة السجون من قبل أهالي المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي باعتباره حق للمعتقلين ولذويهم.

من جانبه رحب هنية بزيارة وفد البعثة والجهود التي تبذل من أجل التخفيف عن معاناة الشعب الفلسطيني، وحث البعثة على بذل كل الجهود الممكنة من أجل إدخال المعدات والأجهزة الطبية نظراً لعدم استطاعة المرضى السفر والعلاج بالخارج وحاجتهم الماسة إلى هذه الأجهزة والمعدات.

وقال: "إن مليون ونصف المليون في قطاع غزة باتوا في سجن كبير بفعل الحصار الاسرائيلي واغلاق المعابر"، مشيرا إلى ضرورة قيام بعثة الصليب الأحمر بجهود اكبر للتخفيف من أثار هذا الحصار والعمل على إنهائه.

وطلب من البعثة رسميا التدخل لدى كل الجهات للسماح للمرضى من أبناء قطاع غزة بالخروج للعلاج بالخارج حتى لو اضطروا إلى السفر بسيارات الصليب الأحمر للخارج عبر معبر رفح.

وحث هنية بعثة الصليب الأحمر الدولي القيام بمزيد من الضغط من أجل عودة زيارة الأسرى وخاصة أبناء قطاع غزة، مشيراً إلى نماذج لم تزر منذ سنوات وطلب من مديرة الصليب الأحمر زيارة رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز دويك لاسيما مع أنباء حول تدهور وضعه الصحي.

كما طلب من البعثة زيارة المعتقلين في سجون السلطة الفلسطينية في رام الله، مؤكدا في الوقت نفسه ان السجون في قطاع غزة ستبقى مفتوحة أمام ممثلي الصليب الأحمر بغزة.

ودعا رئيس الوزراء المقال البعثة العمل على إدخال التمور والزيوت وبعض الأصناف الخاصة من الأطعمة للمعتقلين في سجون الاحتلال بمناسبة شهر رمضان المبارك.

ووعدت كاترينا ببذل الجهود الممكنة لتحقيق هذه المطالب وخاصة في موضوع المرضى والمعتقلين وزيارة الدكتور عزيز دويك وقالت إنها ستحرص على زيارته الأسبوع المقبل.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية