هنية يشكر إيران على تقديم مساعدة للفلسطينيين تقدر بـ 250 مليون دولار

هنية يشكر إيران على تقديم مساعدة للفلسطينيين تقدر بـ 250 مليون دولار

عبر رئيس الوزراء الفلسطيني اليوم الاثنين عن شكره وتقديره للجمهورية الإسلامية الإيرانية على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، وعمق الإخوة الإسلامية، موضحا ان الزيارة لايران حققت كامل أهدافها .

وقال هنية إن ايران قدمت دعماً مالياً بهدف كسر الحصار الذي فرض على شعبنا الفلسطيني حيث مبلغ مالي يقدر ب 100 مليون دولار لسنة 2007 دعماً للشعب الفلسطيني ، وتبنت رواتب الموظفين لوزارة الشئون الاجتماعية والعمل والأسرى لمدة ستة أشهر قادمة الى جانب دفع مستحقات الأسرى وذويهم لمدة ستة أشهر قادمة. والمبلغ الإجمالي للوزارات الثلاثة وللأسرى يصل إلى 45 مليون دولار.

وقال هنية إن ايران قررت تقديم مساعدة للعمال الفلسطينيين العاطلين عن العمل وعددهم 100.000 عامل بواقع 100 دولار لكل عامل شهرياً لمدة ستة أشهر إلى مبلغ يصل إلى 60 مليون دولار. الى جانب تقديم مساعدة عاجلة للصيادين في قطاع غزة وعددهم 3000 صياد بواقع 100 دولار لكلاً منهم ولمدة ستة أشهر بمبلغ يصل إلى 1.800.000 دولار اضافة الي تغطية تكاليف إنشاء القصر الثقافي ومكتبات وطنية بمبلغ يصل إلى 15 مليون دولار فضلا عن تغطية الفارق في شراء زيت الزيتون الفلسطيني بمبلغ 5 مليون دولار الى جانب دفع قيمة ثمن 300 سيارة للحكومة الفلسطينية وقدرها 3 مليون دولار.

وقال هنية ان قيمة المساعدات المقدمة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية والذي أثمرت عن هذه الزيارة الطيبة مبلغ 250 مليون دولار (ربع مليار دولار).

واضاف انه تم تسديد بعض الاتفاقيات السابقة ومنها بناء ثلاث مستشفيات في الضفة وغزة يتسع الواحد منهم إلى مائة سرير.وبناء عشرة مستوصفات أو عيادات.وتقديم طائرة للحكومة الفلسطينية، وإصلاح الطائرتين اللتان تعملان في الخطوط الجوية الفلسطينية.




ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018