هنية يطلب من الفصائل المشاركة في الحكومة تسليم أسماء مرشحيها حتى يوم الجمعة القادم..

هنية يطلب من الفصائل المشاركة في الحكومة تسليم أسماء مرشحيها حتى يوم الجمعة القادم..

أكدت حركة فتح اليوم ان رئيس الوزراء المكلف اسماعيل هنية طالب الفصائل الفلسطينية التي وافقت الدخول الى حكومة الوحدة تسليم اسماء مرشحيها لحكومة الوحدة فى موعد اقصاه الجمعة المقبل الساعة التاسعة مساء .

وقال عبد الحكيم عوض الناطق باسم حركة فتح ان اللقاء الذى ضم اليوم وفدي من حركتى فتح وحماس فى مكتب رئيس الوزراء اسماعيل هنية جرى خلاله البحث في كيفية عمل الحركتين (فتح وحماس) من أجل انجاح خطة امنية وطنية تهدف لتوفير حياة كريمة للشعب الفلسطيني, مشيرا إلى أن وفد حركة فتح أكد خلال اللقاء مضيه في تنفيذ كل بنود اتفاق مكة.

واوضح عوض ان حركته جددت الدعوة لكافة الفصائل الفلسطينية المشاركة في الحوار للدخول في حوارات ملف الشراكة السياسية للوصول إلى شراكة سياسية جامعة تشمل كافة ألوان الطيف السياسي الفلسطيني.

وقال عوض ان فتح شددت خلال الاجتماع على ضرورة عقد لقاء بين الرئيس أبو مازن والسيد هنية مع عائلات ضحايا الاحداث الاخيرة لضمان عدم تاثير ذلك على اتفاق مكة الى جانب بذل جهود من كلا الحركتين عبر طاقمين يتم تشكيلها للبدء باجراء المصالحة الوطنية".


واكد أن وفد حركة فتح طالب هنية بضرورة الاسراع بتشكيل حكومة الوحدة والاعلان عنها لقطع الطريق على الضغوط التي تفرض على الرئيس أبو مازن ولقطع الطريق على المترددين في حسم مواقفهم في المجتمع الدولي.


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018