هنية يعلن نابلس مدينة منكوبة..

هنية يعلن نابلس مدينة منكوبة..

أعلن رئيس الوزراء المكلف إسماعيل هنية عن مدينة نابلس بالضفة الغربية انها "مدينة منكوبة" موضحا أن الحكومة تبرعت بمبلغ "نصف مليون دولار" لإعادة اعمار وترميم مدينة نابلس.


وقال هنية خلال خطبة الجمعة فى احد مساجد غزة إن التصعيد الإسرائيلي الاخير فى الضفة الغربي هو ردة فعل مجنونة على اتفاق مكة"، مشيراً إلى أن ردود الأفعال الدولية على الاتفاق تراوحت بين التأييد والترحيب والانزعاج والرفض، معلناً اتفاقه مع حركتي فتح وحماس على وقف حملات التحريض الإعلامية اعتباراً من اليوم.

واضاف الاحتلال الإسرائيلي عاث خراباً في مدينة نابلس، داعياً الدول العربية والإسلامية إلى نجدة المدينة المنكوبة.

واعتبر هنية أن الرفض الإسرائيلي لاتفاق مكة دليل على صحة الطريق، وأن الاتفاق حقن دماء الشعب الفلسطيني وقطع الطريق على التدخلات الخارجية في الساحة الفلسطينية.

واكد على ضرورة الاسراع في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية دون إبطاء في ذلك مشيرا إلى ضرورة المسارعة في تحقيق المصالحة الوطنية، مؤكداً عزمه الالتقاء بأهالي ضحايا الأحداث المؤسفة في قطاع غزة، موضحاً أن ذلك سيشمل أهالي جميع الضحايا سواء من فتح أو حماس أو غيرهما.

وأعلن أن الحكومة المقبلة ستضع خطة وطنية لإدارة الشأن الفلسطيني في مختلف المجالات، مبيناً أن الحكومة العاشرة وضعت خطة لكنها لم تتح لها الفرصة كي تطبقها على الوجه الأكمل

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018