هنية يلتقي مع وفد من البرلمان الأوروبي..

هنية يلتقي مع وفد من البرلمان الأوروبي..

التقى رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية فى مقر رئاسة الوزراء وفدا يمثل عدد من أعضاء برلمان الاتحاد الأوروبي حيث شرح للوفد التطورات في الأراضي الفلسطينية من النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية ووضعه في صورة المعاناة التي يعيشها الفلسطينيين جراء الحصار المفروض وكذلك التصعيد الإسرائيلي".
وأكد هنية في حديثه على ضرورة تعامل المجتمع الدولي مع حكومة الوحدة الوطنية بشكل رسمي ومباشر باعتبار أنها تمثل خيار الشعب الفلسطيني، وشدد على أهمية وصول الأموال والمساعدات عبر وزارة المالية.
وأشار هنية إلى أن الحكومة الفلسطينية قدمت الكثير من المبادرات السياسية، لكن إسرائيل قابلت ذلك بالرفض.ووضع هنية الوفد البرلماني في صورة تطورات قضية تبادل الأسرى وقضية الصحف المختطف آلان جونستون وكذلك استمرار التهدئة".
من جهته أكد الوفد انه يأتي لزيارة رئيس الوزراء كتعبير واضح عن التعامل الواضح والمباشر مع حكومة الوحدة والاعتراف بها، مشددا على انه يبذل جهدا كبيرا لإقناع الاتحاد الأوروبي بالتعامل الرسمي والمباشر مع حكومة الوحدة
كما التقى وزير الشؤون الخارجية الدكتور زياد ابو عمرو الليلة الماضية وفدا برلمانيا أوربيا برئاسة Triantaphlides Kyriacos" " من قبرص ونائبه " De Rossa, Pronsias" من ايرلندا حيث يضم الوفد أكثر من 25 عضوا يمثلون مختلف الاتجاهات السياسية في البرلمان الاوروبي.

وشدد أعضاء الوفد البرلماني الاوربي على أهمية العلاقات الفلسطينية مع الاتحاد الاوربي وضرورة تطويرها على أسس قوية.

وقدم ابو عمرو عرضا حول آخر التطورات المتعلقة بالحكومة وادائها ومواقفها السياسية وشدد على ضرورة انهاء الحصار والصراع مشددا انه لم يعد هناك أي مبرر يحول دون استئناف المساعدات للشعب الفلسطيني.

واكد على ضرورة اتخاذ موقف أوربي واضح وسريع ونهائي يستجيب للمطالب الفلسطينية وينهي حالة الحصار للشعب الفلسطيني.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018