هنية ينتظر فتح معبر رفح للبدء في جولة تشمل دولا عربية وإسلامية ..

هنية ينتظر فتح  معبر رفح للبدء في جولة تشمل دولا عربية وإسلامية ..

أوضح مكتب رئيس الوزراء بان رئيس الوزراء السيد إسماعيل هنية لن يسافر عن طريق معبر رفح بشكل استثنائي مادام المعبر مغلقا أمام المواطنين مشددا على انه سيقرر السفر أثناء فتح المعبر أمام أبناء الشعب الفلسطيني.

وكانت مصادر فلسطينية مطلعة ذكرت أن معبر رفح الحدودي الفاصل بين قطاع غزة و الأراضي المصرية سيفتح أبوابه غدا الثلاثاء في كلا الاتجاهين لتسهيل حركة المسافرين العالقين في الجانبين الفلسطيني والمصري.

وكان هنية اعلن فى وقت سابق انه سيدأ الثلاثاء جولة تشمل دولا عربية وإسلامية بهدف حشد الدعم للموقف الفلسطيني في ظل استمرار الحصار على الحكومة الفلسطينية.

وقال هنية سنبدأ زيارة الى بعض الاقطار العربية والإسلامية" مضيفا أن هذه الجولة كلها في خدمة الشعب الفلسطيني وتعزيز التواصل بيننا وبين الدول العربية الشقيقة.

وأكدت مصادر في رئاسة مجلس الوزراء الفلسطيني أن هنية سيستهل هذه الجولة بزيارة مصر الثلاثاء, كما سيزور لبنان وسوريا وايران والكويت وقطر اضافة الى السعودية حيث "سيؤدي فريضة الحج.

من جهة اخرى شدد هنية على ضرورة وقف الاعتداءات الاسرائيلية في كافة المناطق الفلسطينية, معتبرا ان ادنى الحقوق الفلسطينية هو اقامة دولة في حدود 76 وعودة اللاجئين .

وفي رده على تصريحات ايهود اولمرت رئيس الوزراء الاسرائيلي قال هنية نحن لا نتحدث عن (تنازلات) مؤلمة ولا شيء" وتابع "هناك حقوق للشعب الفلسطيني ادناها اقامة الدولة الفلسطينية في حدود 1967 وعودة اللاجئين الفلسطينيين.

وعن موضوع اطلاق سراح معتقلين فلسطينيين قال هذا حق طبيعي, ان اسرانا الابطال في سجون الاحتلال يجب ان يخرجوا فهناك اكثر من عشرة آلاف اسير.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018