وزارة الخارجية الفلسطينية تطالب الأمم المتحدة ومجلس الامن والجامعة العربية بوقف مجازر الاحتلال في قطاع غزة

وزارة الخارجية الفلسطينية تطالب الأمم المتحدة ومجلس الامن والجامعة العربية بوقف مجازر الاحتلال في قطاع غزة

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي القيام بدورهم الذي يفرضه ميثاق الامم المتحدة بالحفاظ على امن وسلامة شعبنا الفلسطيني والتدخل العاجل لوقف المجازر البشعة التي ترتكبها قوات الاحتلال ووقف سياسة الكيل بمكيالين

ودعت الوزارة في بيان لها الدول العربية ممثلة في الجامعة العربية تحمل مسؤولياتهم تجاه الشعب الفلسطيني والتحرك العاجل في كل المحافل الدولية وبكافة الوسائل لوقف العدوان الاسرائيلي على شعبنا.

واستنكرت الوزارة بشدة العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني ونتقدم بالعزاء لعائلات الشهداء ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى البواسل.

وشددت على اهمية فرض العقوبات على الاحتلال الاسرائيلي وتقديم قادته الى محاكم دولية لارتكابهم المجازر بحق شعبنا الفلسطيني الاعزل وقتل الابرياء وتدمير البنى التحتية والممتلكات العامة والخاصة والتي تعتبر حسب القانون الدولي جرائم حرب يعاقب مرتكبها.

واستنكرت الوزارة بشدة التواطؤ الامريكي مع الجرائم الاسرائيلية التي ترتكب تحت سمع العالم وبصره حيث تسعى الادارة الامريكية الى تبرير هذه المجازر بحجة ما يسمى " الدفاع عن النفس " ونذكرها والعالم أننا شعب محتل ولا يحتل أرضا وان القوات الاسرائيلية هي التي تحتل ارضنا وتقتل ابناءنا

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018